العدد 4971 - السبت 16 أبريل 2016م الموافق 09 رجب 1437هـ

الاتحاد العراقي يطالب نظيره السعودي بالاعتذار "بعد الاساءة لرئيسه"

عبدالخالق مسعود
عبدالخالق مسعود

طالب الاتحاد العراقي لكرة القدم نظيره السعودي بتقديم اعتذار رسمي عن الاساءة التي تعرض لها رئيسه عبدالخالق مسعود من إعلاميين سعوديين اثر اختيار العراق العاصمة الايرانية مكانا لمبارياته في تصفيات الدور الحاسم المؤه الى مونديال روسيا 2018.

وجاء في بيان الاتحاد العراقي "نظرا للإساءة البالغة والعلنية لبعض الإعلاميين السعوديين ومن على شاشات التلفاز التي يتابعها الملايين بالسب والشتيمة والكلام المبتذل بحق رئيس الاتحاد وأعضائه وبما يشكل إساءة علنية غير مبررة للشعب العراقي، فاننا نطالب الاتحاد السعودي بتقديم اعتذار رسمي".

واضاف البيان "نطالب الاتحاد السعودي بالتنصل والشجب من هؤلاء وتقديم اعتذار رسمي لما بدر من الذين يسعون للفتنة والاختلاف بين الأشقاء، فيما سيحتفظ اتحادنا بحقه الشرعي بتقديم شكوى قضائية ضد هؤلاء وفق قوانين الإعلام المهني الذي يعاقب على القذف والتشهير العلني بحق الأشخاص والمؤسسات".

وتأتي هذه التطورات غداة تأكيد الاتحاد العراقي رفضه اللعب في السعودية اذا ما رفضت اللعب امام العراق في ايران التي اختارها العراق مكانا لمبارياته في التصفيات فضلا عن تأكيده عدم تراجعه عن هذا الاختيار.

وهدد الاتحاد العراقي بمقاطعة نظيره السعودي "سيتخذ اتحادنا اجراءاته والتي ستصل الى حد القطيعة الكاملة مع من يساند او يدعم شتم شعب العراق والاساءة اليه دون مبرر لكوننا اتخذنا ايران ملعبا مفترضا لمباريات منتخبنا الوطني بعد الحظر الظالم على ملاعبنا".

ومن المتوقع ان يلتقي المنتخبان ذهابا في السادس من سبتمبر المقبل كما يفترض في طهران التي اختارها العراق مكانا لمباراته، ويتواجهان ايابا في الثامن والعشرين من مارس المقبل في السعودية.

إلى ذلك، ذكر رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود لوكالة فرانس برس "اتصل بي أمس (السبت) رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الامير تركي بن خالد وابلغني اعتذاره الشخصي عن تطاولات الاعلاميين السعوديين، إلا اني طلبت ان يكون هناك اعتذار رسمي من قبل الاتحاد السعودي".

وأضاف مسعود "سنحسم امر اختيار ملعبي الذهاب والاياب امام السعودية في 27 الجاري عبر لقاء مع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد على هامش اجتماعات رؤساء الاتحادات الخليجية في الدوحة".

والمح الاتحاد العراقي الى رغبته باختيار استراليا مكانا لمباراة الذهاب مع السعودية في 6 سبتمبر المقبل بعد اعتذار الاردن عن استضافتها، على الرغم من وجود استراليا ضمن منتخبات المجموعة الثانية، وكذلك ماليزيا من بين اختيارات العراقيين.

من جهته، قال المتحدث باسم الاتحاد العراقي كامل زغير أن "اختيار إيران مكانا لمباريات المنتخب العراقي يصب في مصلحة المنتخب لتواجد اعداد كبيرة من المشجعين العراقيين هناك ولسهولة انتقال اعداد كبيرة ايضا من انصار المنتخب الى طهران".

وأضاف "على المنتخب السعودي ان يختار ملعبا محايدا وسنختار نحن ايضا ملعبا محايدا لخوض مباراتي الذهاب والاياب".

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:29 ص

      المثل يقول اخذ من الاخضر زلزال يتفجر غضب

    • زائر 5 | 6:42 ص

      هذي يسمى استهبال: الاتحاد العراقي يعلم ان السعوديه قاطعه علاقاتها بايران فكيف يطلب ان يلعب بايران
      الظاهر ما يتابع اخبار

    • زائر 2 | 5:55 ص

      من حق العراق اللعب في اي ملعب من الملاعب الاسيوية
      وملاعب ايران بها من الكفائة الكثير ولكي لاننسى القرب
      الجغرافي للعراق .
      كما ان السعودية لها الحق الاختيار ايضا .

    • زائر 1 | 5:32 ص

      $$$

      مثل ما حصل للإتحاد الفلسطيني وما حصل للأنديه الإيرانيه وما حصل لأهلي دبي بتغيير الحكم والآن الإتحاد العراقي ، وكله سببه الإتحاد الآسيوي يدلع الإتحاد السعودي وأنديته آخر دلع ، أتمنى من العراقيين أن لا يتنازلون عن حقهم (يلعب في إيران أو استراليا والأفضل نيوزلنده )

    • زائر 4 زائر 1 | 6:36 ص

      تلعبون في إيران لو أستراليا لو كرزكان وينكم وين الأخضر السعودي. دعواتنا للأخوة السعوديين بالتوفيق وخلوهم مشغولين بطلب إعتذارات وتفكير في ملاعب القدم.

اقرأ ايضاً