العدد 4971 - السبت 16 أبريل 2016م الموافق 09 رجب 1437هـ

البدء بأعمال تهيئة لمبنى وزارة المواصلات والاتصالات الرئيسي

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

صرحت الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني منى جاسم المطوع، اليوم الأحد (17 أبريل/ نيسان 2016)، بأن الوزارة بدأت في أعمال تهيئة موقع البناء لتشييد المبنى الرئيسي لوزارة المواصلات والاتصالات.

وأشارت الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة إلى أن الوزارة تهدف من خلال هذا المشروع إلى إنشاء المبنى الرئيسي لوزارة المواصلات والاتصالات وفق أحدث النظم وتكنولوجيا البناء لتوفير بيئة عمل تساهم في الارتقاء بالأداء الوظيفي وتسهيل تقديم الخدمات، مشيرةً إلى اهتمام الحكومة بتطوير قطاع المباني في مملكة البحرين على نحو يساهم في تحقيق التنمية المستدامة الآخذة بعين الاعتبار إنجاز المشاريع الحكومية وفق أفضل معايير الجودة.

وقالت منى المطوع إن أعمال التهيئة تعتبر المرحلة الأولى للمشروع، حيث سيتم نقل جميع الخدمات الكهربائية والميكانيكية الخاصة بتغذية مبنى أكاديمية الخليج للطيران من الأرض التابعة لوزارة المواصلات والاتصالات إلى الأرض التابعة لطيران الخليج وذلك بغرض تهيئة موقع تشييد المبنى الرئيسي لوزارة المواصلات والاتصالات وإزالة كل العوائق التي قد تحول دون بدء أعمال المقاولة الرئيسية، ومن المؤمل الانتهاء من أعمال التهيئة للموقع خلال الربع الرابع من العام الجاري.

وأضافت المطوع أنه يتم حالياً العمل على التصاميم النهائية للمرحلة الثانية من المشروع والتي تتضمن تشييد المبنى الرئيسي لوزارة المواصلات والاتصالات ليتم طرحها للمناقصة في القريب العاجل.

يذكر أنه تمت ترسيه أعمال المرحلة الأولى من المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على المقاول المؤيد للتكييف بكلفة تبلغ 480.000 دينار، في حين تمت ترسيه أعمال الخدمات الاستشارية والإشراف في وقت سابق على دار الخليج للهندسة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً