العدد 4971 - السبت 16 أبريل 2016م الموافق 09 رجب 1437هـ

الجبوري: عقد جلسة شاملة للبرلمان العراقي بكامل اعضائه خلال أيام

صرح رئيس البرلمان العراقي المقال سليم الجبوري اليوم الأحد (17 أبريل/ نيسان 2016)، بان الأيام المقبلة ستشهد تحديد موعد لجلسة مجلس النواب الشامل تضم كامل اعضائه.

وقال الجبوري، في كلمة خلال مؤتمر تخطيط ادارة ازمة النازحين وخطة الطوارئ "ستشهد الايام القادمة تحديدا لموعد جلسة مجلس النواب الشاملة التي تضم كامل أعضاء البرلمان من بعد التحرك الإيجابي خلال اليومين الماضيين لبلورة تصور جمعي يكون محور حله داخل قبة البرلمان وضمن إجراءات واضحة وشرعية ودستورية لن يكون فيها خط احمر لأي تصور او وجهة نظر معينة".

وأضاف "نحن منفتحون على كل وجهات النظر التي نتفق او نختلف معها وستكون باكورة اعمالنا ما يتم طرحه من اتمام فكرة الإصلاحات وما سيقدمه رئيس الوزراء والذي نأمل ان يكون سريعا والكابينة الوزارية التي يقبل مجلس النواب بها او يرفضها والقول هو قول المجلس".

وأوضح أن الكابينة الوزارية التي قدمت لأكثر من مرة من الحكومة الى البرلمان ودار حولها خلاف كثير نعتقد ان جل الخلاف الذي كان ينصب حولها انما يدور حول تحقيق المصلحة المرجوة من وجهات نظر مختلفة او متعددة".

وذكر " قد أثبتت القوى السياسية انها قادرة على تطوير أداءها بما ينسجم مع متطلبات المرحلة وما الحراك البرلماني الاخير الا دليل واضح وجلي على هذا الفعل الامر الذي يدل على اننا قادرون على تخطي حالة التكتلات الضيقة الى حالة من الانفتاح السياسي".

وقال الجبوري "تعبر الصورة النهائية للمشهد عن نية خالصة من قبل الجميع لإنقاذ البلاد من ازمتها وقد نختلف في الاجتهادات وفي تحديد شكل الخطوة التنفيذية لكننا بالتأكيد نتفق في ضرورة الإصلاح وأهميته وحاجتنا الملحة له".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً