العدد 4971 - السبت 16 أبريل 2016م الموافق 09 رجب 1437هـ

"المرور" تطلق خدمة الاستعلام عن سجل المركبات إلكترونياً عبر البوابة الوطنية

أعلنت الإدارة العامة للمرور إضافة خدمة "الاستعلام عن سجل المركبات" إلى حزمة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين والمقيمين بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية عبر البوابة الوطنية bahrain.bh حيث تتيح الخدمة الجديدة للمواطنين والمقيمين إمكانية الاطلاع على مختلف البيانات المتعلقة بالمركبات المستعملة المراد شراؤها، بما في ذلك نوعية السيارة ولونها وسنة تصنيعها ونوعية المحرك والمركبة وبيانات التسجيل وعدد الأسطوانات (السلندرات) والمقاعد الموجودة فيها إلى جانب البلد المصنّع وبلد المنشأ.

وفي هذا الصدد، أكد القائم بإعمال مدير إدارة شئون التراخيص بالإدارة العامة للمرور المقدم محمد محمود يوسف أن الإدارة تهدف من خلال خدمة الاستعلام عن سجل المركبات إلى توفير مختلف البيانات التي يستغرق الحصول عليها وقتاً أطول وتتطلب حضوراً شخصياً إلى مقر الإدارة وبالتالي فإن هذه الخدمة الإلكترونية تساهم في تقليل الوقت والجهد على المستخدمين وتوفر معلومات كان من الصعب الحصول عليها مسبقاً، متوقعاً أن تسهم الخدمة الجديدة في تنشيط حركة بيع السيارات في مملكة البحرين وتضفي عليها مزيداً من الثقة من خلال رفع مستوى الشفافية، تجنباً لقيام البعض بإخفاء المعلومات الحقيقية حول ما تعرضت له السيارة من حوادث أو سنوات استخدامها وعدد الملاك السابقين لها.

وأضاف أن الإدارة العامة للمرور تحرص على تطوير وتوفير مختلف الخدمات بشكل إلكتروني، وبأعلى مستويات الجودة والأمان، بما يتوافق مع استراتيجيتها الرامية إلى تسهيل إنجاز معاملات المواطنين وتوفيرها على مدار الساعة، الأمر الذي يواكب التطور في المجال المروري في مملكة البحرين.

 وأوضح أنه يمكن الاستفادة من الخدمة عن طريق إدخال بيانات المركبة وهي نوع التسجيل ورقم المركبة ورقم القاعدة (الشاصي)، وذلك لاستعراض التفاصيل المتعلقة بها.

يشار إلى أن الخدمة متاحة على مدار الساعة، ويمكن الوصول إليها سواء عبر الحواسيب الشخصية أو الهواتف الذكية، مما يجنب المستخدمين عناء الانتظار، ويحقق السرعة في الإنجاز عن طريق إتمام جميع الإجراءات إلكترونياً.

يذكر أن الإدارة العامة للمرور تقدم حزمة من الخدمات الإلكترونية الأخرى وهي خدمة تجديد تسجيل المركبة وتجديد رخصة السياقة ومواعيد محاضرة تعلم السياقة، وذلك بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية على البوابة الوطنية bahrain.bh، كما تستقبل ملاحظات واقتراحات المواطنين والمقيمين في سبيل تطوير خدماتها والارتقاء بها بما يتناسب مع احتياجاتهم، وترحب بالمساعدة حول الخدمة عبر مركز الاتصال على مركز الاتصال الوطني 80008001.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:10 م

      اصلا هالخدمة موجودة من شهور بالموقع وكنت ابي استعلم عن سيارة لكن يوم وصلت لخانة رقم الشاصي طلعت من الموقع

    • زائر 4 | 12:20 م

      دعاية

      ماتطلع المخالفات ،، ولين رحت المرور قالو لك عليك خمس مخالفات ،، تقول ليهم انا دائما ادخل على الحكومه الالكترونيه ماتطلع مخالفات عليي ايقول لك الموظف مايطلع شي في الحكومه الالكترونيه تعال واحنا انطلع لك المخالفات

    • زائر 3 | 10:44 ص

      مو شغال ز جربته اكثر من مرة من اسبوع

    • زائر 1 | 10:16 ص

      هل يتم عرض سجل الحوادث ايضا؟

    • زائر 2 زائر 1 | 10:42 ص

      واضح

      شكلك. ما فهمت

اقرأ ايضاً