العدد 4971 - السبت 16 أبريل 2016م الموافق 09 رجب 1437هـ

"الملكية للشرطة": 20 ضابطاً يشاركون في دورة عن تحليل الشخصية "من خلال خط اليد"

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك نحو 20 ضابطاً بوزارة الداخلية، في الدورة التدريبية التي نظمتها الأكاديمية الملكية للشرطة في علم "الجرافولوجي"، قدمها المدرب ناصر العمري من سلطنة عمان، وتهدف إلى تعلم مهارات وفنون اكتشاف الشخصية من خلال الخط اليدوي والرسوم والتوقيع والتي يتم من خلالها كشف شخصية الكاتب الجسمانية والنفسية معاً.

وأوضح العمري أن علم "الجرافولوجي" عبارة عن قراءة للجهاز العصبي والحركي على الورق لدى الإنسان، وهو علم وفن تحديد شخصية الكاتب ونوعية انفعالاته من طريقته في الكتابة، أي شكل الخط المكتوب على الورق، منوهاً إلى أهمية هذا العلم في عمل رجال الشرطة، إذ يدخل في كثير من الأمور الحياتية مثل القضايا الجنائية والأمنية ومعالجة المشاكل الاجتماعية والأسرية فمن خلاله يمكن كشف شخصية المجرم وتحديد هويته بدقة.

وأضاف أن الجهات الأمنية أصبحت في السنوات الأخيرة مهتمة بهذا العلم لمساهمته في الكشف المبكر عن الجريمة لأن هذا العلم يستطيع كشف أسرار الشخصية ومعرفة توجهها.

وأشاد العمري بتفاعل المشاركين بالدورة، مبيناً أنهم بدأوا تطبيق مهارات العلم مباشرة، وهذا دليل على اكتسابهم مهارة التحليل، وسعيهم لتطوير هذه المهارات الفنية، معتبراً أن تحليل الشخصية من خلال الخط من أقوى الدورات التدريبية في مجال التنمية البشرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً