العدد 4971 - السبت 16 أبريل 2016م الموافق 09 رجب 1437هـ

أنصار "الحراك الجنوبي" اليمني يتجمعون في عدن للمطالبة بالانفصال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تجمع آلاف من انصار "الحراك الجنوبي" في مدينة عدن اليوم الأحد (17 أبريل/ نيسان 2016) للمطالبة بانفصال جنوب اليمن عن شماله، عشية استئناف المباحثات بين طرفي النزاع اليمني في الكويت، بحسب ما افاد شهود وكالة فرانس برس.

وحمل الآلاف الذين تجمعوا في ساحة العروض بوسط ثاني كبرى مدن اليمن، اعلام دولة اليمن الجنوبي السابقة، واعلام دول مشاركة في التحالف العربي بقيادة السعودية، الذي يدعم منذ مارس/ أذار 2015 الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مواجهة الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وحمل المتظاهرون الذين قدموا من محافظات الجنوب لا سيما ابين ولحج والضالع، شعارات منها "نحن شعب أبى ان يعيش تحت الظلم والاضطهاد"، و"نناشد كل شرفاء العالم الوقوف الى جانبنا في قضيتنا العادلة"، و"التمسك بالوحدة المشؤومة يعني استمرار تدفق المصائب والحروب والنكبات جنوبا وشمالا".

وافاد الشهود انه من المقرر ان يقام تجمع آخر ويصدر بيان بعد ظهر الاثنين، تزامنا مع بدء مباحثات السلام برعاية الامم المتحدة في الكويت، سعيا للتوصل الى حل للنزاع المستمر منذ نحو 13 شهرا.

وكان اليمن الجنوبي دولة مستقلة حتى العام 1990. ورغم ان "الحراك" حمل السلاح الى جانب القوات الحكومية ضد الحوثيين وحلفائهم في اعقاب سقوط صنعاء في ايلول/سبتمبر 2014، الا انه عاود منذ اندلاع النزاع المطالبة بالانفصال وعودة اليمن الجنوبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً