العدد 4971 - السبت 16 أبريل 2016م الموافق 09 رجب 1437هـ

المعرض الوثائقي المصور "البحرين-يوميات شخصية" يفتح أبوابه بعمارة بن مطر

المحرق - مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن مهرجان ربيع الثقافة الحادي عشر، شهدت عمارة بن مطر المتفرعة عن مركز الشيخ إبراهم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث بمدينة المحرق مساء اليوم الأحد (17 أبريل/ نيسان 2016) افتتاح معرض "البحرين - يوميات شخصية"، إذ يضم المعرض أكثر من 80 عملا لـ 20 مصورا فوتوغرافيا وثّقوا الملامح المعاصرة لمملكة عبر عدسات كاميراتهم التي تجولت في أنحاء مختلفة من البحرين. وسيتمكن الجمهور من الاطلاع على مضمون المعرض عبر زيارة عمارة بن مطر في أوقات عملها، حيث فتح العمارة أبوابها من السبت إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً حتى 1 ظهراً ومن 4 عصراً إلى 7 مساء.

ويأتي هذا المعرض الذي يستمر حتى 12 مايو القادم، بعد دعوة مفتوحة للمصورين العاملين في المجال الوثائقي في البحرين لتقديم أعمالهم ضمن فكرة المعرض "البحرين - يوميات شخصية"، والتي جاءت لكونها موضوعاً عاماً وشمولياً. وقد لبى عدد كبير من الفنانين الدعوة وتم اختيار أعمال 20 فناناً من بينهم.

 ويشارك في المعرض مصورون وفنانون بحرينيون ومن حول العالم، ويشارك في الإشراف على المعرض المصور المعروف كميل زكريا. وتشمل الأعمال المختارة نطاقاً واسعاً من المواضيع مثل التقاليد الاجتماعية المحلية، القضايا البيئية والمناظر الجميلة التي تتمتع بها البحرين، إضافة إلى صور تبرز للمشاهد جوانب يومية من الحياة في البحرين وثقافتها.

ويقدم مهرجان ربيع الثقافة معارض فنية وتشكيلية من عدة جهات وثقافات تمنح جمهوره تجربة بصرية غنية، حيث يستضيف متحف البحرين وحتى 22 أبريل الجاري معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية 42.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً