العدد 4971 - السبت 16 أبريل 2016م الموافق 09 رجب 1437هـ

بطولة لبنان: العهد يثأر من النبي شيت ويشدد الخناق على الصفاء والتضامن صور يعود الى الأضواء

أصاب العهد بطل الموسم الماضي عصفورين بفوز واحد من خلال فوزه على ضيفه النبي شيت 3-1 اليوم الاحد (17 أبريل/ نيسان 2016) على ملعب صيدا البلدي في ختام المرحلة الثامنة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وثأر العهد لخسارته صفر-2 في افتتاح البطولة من جهة، ومن جهة اخرى قلص الفارق الذي يفصله عن الصفاء المتصدر إلى نقطة واحدة فقط قبل 4 مراحل من اختتام البطولة.

وافتتح الدولي حسن شعيتو "موني" التسجيل للعهد بمتابعته عرضية أحمد زريق الخادعة في قلب المرمى (22).

وأضاف قائد الفريق عباس عطوي "اونيكا" الهدف الثاني لفريق المدرب الألماني روبرت جاسبرت بتسديدة من مشارف المنطقة اطلقها قوية زاحفة مرت من تحت الحارس محمد شكر اثر كرة مرتدة من شكر نفسه (32).

وفي الشوط الثاني، تواصلت الرتابة في أداء الفريقين وكانت الكلمة للمهارات الفردية حيث أضاف الدولي السوري عبد الرزاق الحسين الهدف الثالث بعدما استلم تمريرة من عطوي داخل المنطقة فراوغ المدافع عبد الفتاح عاشور وسدد كرة قوية من بين قدمي الحارس شكر الى قلب المرمى (55).

وفي الدقيقة 77، قلص الفلسطيني محمد أبو عتيق الفارق من كرة رأسية الى قلب المرمى اثر عرضية من الغاني عيسى ياكوبو.

وفي سياق متصل غادر مدافع العهد الأوغندي الدولي دينيس ايغوما لبنان عائدا الى بلاده من دون علم النادي، وكان العهد قد قيد اللاعب معه في كأس الاتحاد الآسيوي بعدما استبعده من كشوفات الفريق في الدوري المحلي.

وحقق طرابلس الرياضي فوزه الاول بعد 4 هزائم متتالية على مضيفه الحكمة بيروت 5-صفر على ملعب بلدية برج حمود، وتارجع الخاسر الى المركز الأخير بدلا من الشباب الغازية الذي تعادل مع الراسينغ 1-1.

وجاءت المباراة من طرف واحد وافتتح وليد فتوح التسجيل بتسديدة من داخل المنطقة الى وسط المرمى اثر عرضية من احمد المغربي (17).

وفي الشوط الثاني، أضاف المغربي الهدف الثاني بتسديدة قوية من حوالي 35 مترا الى قلب مرمى الحارس نزيه طي (60).

ورفع سعد يوسف الغلة بتسديدة من داخل المنطقة الى يمين طي (65) الذي تصدى لركلة جزاء سددها حمزة علي (68).

وأضاف الغاني مايكل كافوي هيليغبي الهدف الرابع بتسديدة قريبة خادعة الى يسار الحارس (77)، وانهى ابو بكر المل المهرجان بتسديدة الى يسار طي بعد تمريرة هيليغبي (85).

وعبر الاجتماعي طرابلس الى بر الأمان بفوزه على مضيفه السلام زغرتا 2-1 بعد ان دانت له السيطرة فلم يتأخر في هز شباط مضيفه عبر الغاني ديفيد اوبوكو بعدما انفرد وتخطى الحارس مصطفى مطر وسجل في المرمى الخالي اثر تمريرة أمامية من الدولي فايز شمسين (9).

وفي مستهل الشوط الثاني، عزز شمسين تقدم الاجتماعي بتسديدة الى قلب المرمى متابعا كرة مرتدة من الحارس مطر اثر تصديه لتسديدة هشام النابلسي قبل ان يقلص السلام الفارق عبر الفنزويلي راوول اندريس تاراغونا بعد مجهود فردي أنهاه بتسديدة تحولت من اسفل القائم الايسر الى قلب الشباك (75).

وانحصر الصراع في منطقة الهبوط بين السلام والغازية والحكمة (7 نقاط لكل منها)، وسيعود التضامن صور الى الأضواء بعدما توج بطلاً لدوري الثانية وكذلك وصيفه الاخاء الأهلي عاليه بعدما قضيا موسما واحداً في دوري المظاليم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً