العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ

السعودية: إزالة 60 % من المطاف المؤقت.. واكتمال الرواق قريبا

أنهت الشركة المنفذة لمشروع إزالة جسر الطواف حول الكعبة المشرفة بالسعودية نحو 60% من العمل بعد ثلاثة أسابيع من بدء الإزالة، وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الإثنين (18 أبريل / نيسان 2016).

وأكد مدير إدارة المشاريع بالرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف بالسعودية سلطان بن عاطي القرشي أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الرابعة خلال الاسبوع الجاري والبدء في المرحلة وصولا إلى المرحلة الثامنة التي تتضمن إزالة الجسور المؤدية إلى الجسر بدءا من جسر الملك فهد، ثم جسر باب العمرة، وجسر الملك عبدالعزيز سابقا، وأخيرا جسر المسعى.

ولفت إلى أن الأمور تسير حسب الفترة الزمية المحددة لها في العشرين من شعبان القادم، في ظل العمل المتواصل على مدار الساعة بمشاركة 80 مهندسا سعوديا تم تاهيلهم تأهيلا مهنيا عاليا للتعامل مع المشاريع الهندسية الكبيرة حيث لم تسجل حتى أمس آية اصابات او حوادث اثناء الإزالة.

وفيما وقفت "عكاظ" أمس على معدل الإنجاز بدا واضحا أكثر من نصف صحن المطاف بدون الجسر المؤقت، حيث يتوقع أن يستوعب الصحن أكثر من 107 آلاف طائف في الساعة.

وأكدت المصادر أن العمل في الرواق القديم سيستكمل بعد ازالة الجسر وذلك بعد ان تسبب في عدم القدرة على التنفيذ بسبب ضيق المساحة، كما سيتم الاستفادة من جميع ابواب المسجد الحرام كافة لدخول وخروج المعتمرين والمصلين خلال موسمي رمضان والحج للتسهيل على قاصدي البيت الحرام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:26 م

      يا الله ترزقنا

      اللهم ارزقني حج بيتك الحرام في عامي هذا و في كل عام و اغفر لي تلك الذنوب العظام

اقرأ ايضاً