العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ

جامعة البحرين تستعد لانتخابات مجلس الطلبة الرابع عشر

فتح باب الترشح الأحد المقبل والانتخابات في 19 مايو المقبل

أعلن عميد شئون الطلبة بجامعة البحرين رئيس اللجنة العليا للانتخابات الطلابية 2016 أسامة عبدالله الجودر، بدء التحضير والاستعداد للعملية الانتخابية الطلابية المقبلة، مشيراً إلى أنَّ باب الترشح لانتخابات مجلس الطلبة والهيئات الطلابية في الدورة الرابعة عشرة للعام الجامعي 2016/2017، سوف يفتح يوم الأحد المقبل، (24 أبريل/ نيسان الجاري)، ويستمر حتى 8 مايو/أيار المقبل، وذلك من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الواحدة والنصف ظهراً.

وأوضح الجودر، الذي ترأس حديثاً اجتماع اللجنة العليا للانتخابات في مقر الجامعة بالصخير، أن خوض الانتخابات الطلابية المقبلة "تقرر أن يكون في يوم الخميس (19مايو/أيار المقبل)، وأن إغلاق باب الترشح للانتخابات سوف يكون في يوم الثلثاء (4 مايو/أيار2016)، بينما تقرر أن يكون آخر يومٍ للانسحاب من الترشح لجميع ممثلي كليات الجامعة والهيئات الطلابية، هو الأحد (15 مايو/ أيار2016)، إلى الساعة الثانية ظهراً".

 وناقشت اللجنة العليا للانتخابات في اجتماعها الأول، آليات العمل والخطوات التحضيرية والفنية التي تسهم في إنجاح العملية الانتخابية.  كما عرضت اللجنة ما تمَّ إنجازه، وحددت مراكز الاقتراع. ومن المقرر أن تنتهي دورة المجلس الحالي (الثالثة عشر) في 30 أبريل/ نيسان الجاري، وهو الموعد الذي أقرَّته عمادة شؤون الطلبة لانتهاء دورة المجلس الطلابي رسمياً. وتحظى العملية الانتخابية في جامعة البحرين بمشاركة كبيرة من الهيئات الطلابية، كما تلقى عملية الاقتراع اهتماماً ملحوظاً من الصحافة المحلية، ورعاية من إدارة الجامعة.

يذكر أن جامعة البحرين أقرت النظام الأساسي لمجلس الطلبة في شهر ديسمبر 2001، وأجريت أول انتخابات للمجلس في 21 مايو/ أيار 2002. ويتألف المجلس من ممثلٍ لكل ألف طالبٍ، على ألا يقل عدد ممثلي الكلية الواحدة عن عضوٍ واحدٍ، بالإضافة إلى رؤساء الجمعيات الطلابية المنتخبين، وممثلَيْن عن الأندية الطلابية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:35 ص

      مجلس فاشل لم يحقق للطلبة الكثير من المطالب، مثل: إلغاء الإمتحانات النهائية يوم السبت، تطوير التسجيل الإلكتروني والموقع، تعديل أوضاع مركز الكتب، مشكلة الباركات وتظليل الباركات، تحسين المطاعم بالكليات وزيادة الطاولات، صيانة الحواسيب الموجودة بالمكتبات وتحسين خدمات الطباعة .. وغيرها الكثير
      صاير أخس من مجلس النواب

اقرأ ايضاً