العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ

العبادي يدعو البرلمان العراقي إلى الانعقاد فورا

دعا رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي صباح اليوم الإثنين (18 أبريل/  نيسان 2016) البرلمان العراقي الى عقد جلسة فورا لتجاوز العقبات والمساهمة في وضع الحلول للتحديات التي تواجه البلاد.

وقال العبادي، في بيان وزع في وقت مبكر من صباح اليوم: " اؤكد لأبناء شعبنا العزيز والجماهير التي طالبت بالإصلاح إننا سنواصل هذا الطريق مستندين الى دعمهم الذي يستحق منا كل التقدير والامتنا،ن ونذكَر هنا بأن التغيير الوزاري ما هو إلا حلقة ضمن الاصلاحات الشاملة، اضافة الى تغيير الهيئات المستقلة والوكالات لاختيار شخصيات من الكفاءات والخبرات بعيدا عن المحاصصة السياسية مع مراعاة تمثيل شرائح الشعب العراقي المختلفة".

وأضاف" انني اتطلع الى أن يتمكن مجلس النواب من ان يقوم بدوره التشريعي والرقابي على أكمل وجه والتصويت على التعديل الوزاري خلال الايام المقبلة وبأسرع وقت ممكن وكذلك التصويت على الهيئات المستقلة والوكالات في مرحلة لاحقة".

واوضح العبادي أن "الحرب ضد عصابة داعش الى جانب التحديات الأمنية والاقتصادية التي يواجهها العراق تتطلب توحيد الجهود لتجاوزها، وتخليص شعبنا من تبعاتها على الاقتصاد العراقي حيث تبذل الحكومة جهودا ومساع متواصلة للتفاوض مع المؤسسات المصرفية والاقتصادية العالمية لدعم الاقتصاد العراقي، والمساهمة في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتحفيز الاقتصاد الذي واجه نقصاً كبيراً في موارده الأساسية نتيجة انهيار اسعار النفط العالمية".

وقال " بناءً عليه أدعو مجلس النواب الموقر الى الانعقاد فوراً لتجاوز العقبات والمساهمة في وضع الحلول للتحديات التي تواجه البلاد، ونحن واثقون ان العراق سيخرج من أزماته بشكل اقوى مما كان عليه ومتفائلون بمستقبل أفضل لشعبنا ووطننا العزيز".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً