العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ

اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات ترسل قرار الاستئناف الخاص بمحمد نور إلى وادا والفيفا

محمد نور
محمد نور

تعتزم اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات اليوم الاثنين (18 أبريل/ نيسان 2016)على الارجح ارسال صورة من قرار لجنة الاستئناف السعودية لقضايا المنشطات المتعلق بالنجم محمد نور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد ، إلى الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) والاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

ويتضمن قرار لجنة الاستئناف الاكتفاء بمدة الإيقاف المؤقتة لمحمد نور ونقض قرار إيقافه السابق المحدد بأربع سنوات نتيجة وجود مادة الأمفيتامين في عيناته التي سحبت عقب مباراة فريقه أمام نادي الفتح في الجولة السادسة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.

وأوضح مصدر مقرب من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن محمد نور "لم يحصل على حكم براءة كما يظن البعض.. والحكم الذي أصدرته لجنة الاستئناف أكد وجود مادة الأمفيتامين وسلامة إجراءات اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات ، واللجنة رأت أن الإيقاف للمدة السابقة كافيا ولذلك خففت الحكم.. وكنت أتمنى أن توضح لجنة الاستئناف للرأي العام حيثيات قرارها منعا لخلق موجة من انعدام الثقة مستقبلا بقضايا مستقبلية تحكم فيها اللجنة السعودية."

وحول الإجراءات المتوقعة ، أوضح المصدر "بالتأكيد ستقدم وادا استئنافا لمحكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) ونسبة قبوله كبيرة جدا نظرا لاعتراف لجنة الاستئناف السعودية رسميا بأن المادة المحظورة موجودة من خلال نتائج التحاليل."

وكانت لجنة الاستئناف السعودية لقضايا المنشطات قد أصدرت أمس الأحد قرارا بنقض وإلغاء قرار لجنة الاستماع لقضايا المنشطات الصادر بحق محمد نور بإيقافه لمدة أربعة أعوام ، والاكتفاء بمدة الإيقاف المؤقتة من تاريخ 30 تشرين ثان/نوفمبر 2015 حتى 17 نيسان/أبريل 2016 ، مع أحقية اللاعب بالعودة إلى الملاعب اعتبارا من تاريخ صدور القرار القابل للاستئناف خلال 21 يوما لدى محكمة التحكيم الرياضي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً