العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ

الدرازي يستعرض جهود "الوطنية لحقوق الإنسان" مع رئيس "البحرينية للمصالحة"

ضاحية السيف ـ المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل نائب رئيس المؤسسة الوطنية عبدالله الدرازي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار المدني سهيل القصيبي، الذي قدم بدوره الخبير العالمي في مواضيع حقوق الإنسان وحل المنازعات عز الدين أبوالعيش.

وفي بداية الاجتماع، رحب نائب الرئيس بالضيوف، وقدم نبذة عن عمل المؤسسة الوطنية، وخطة عملها والبرامج والأنشطة التي تم تنفيذها في مختلف المجالات والجوانب الحقوقية والاجتماعية والسياسية والثقافية والتعليمية، كما تم استعراض الجهود التي تبذلها المؤسسة في مجال حماية وحفظ حقوق الإنسان.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس أمناء المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار المدني سهيل القصيبي بجهود المؤسسة وبرامجها وأنشطتها الرامية إلى تعزيز الحقوق والحريات في مملكة البحرين، والمحافظة على الإنجازات والمكتسبات الحقوقية والإنسانية التي حققتها مملكة البحرين.

من جهة أخرى، قدم أبوالعيش نبذة عن خبرته في مجال الدفاع عن قضايا حقوق الإنسان، والسلم الأهلي، وحل المنازعات، كما استعرض تجربته مع الحروب والكراهية والظلم والخوف، معتبراً أن الصراع والعنف نتيجة لعدم الثقة، وتحدث عن مفهومي السلام والمصالحة، مشيداً بجهود المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في هذا الصدد، داعياً إلى تشجيع التطوع والعطاء في العمل الوطني والإنساني، مؤكداً في الوقت نفسه أهمية الوطن وقيمته.

وفي نهاية اللقاء، أهدى أبوالعيش لنائب الرئيس نسخة من كتابه "لن أكره" الذي صدر في العام 2010، وترجم إلى 23 لغة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً