العدد 4973 - الإثنين 18 أبريل 2016م الموافق 11 رجب 1437هـ

خمسة وزراء خليجيّين يؤكدون على مسئولية الكلمة في "مغردون"

أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" مساء اليوم الثلثاء في مدينة الرياض، ملتقى "مغردون" في دورته الرابعة، بحضور خمسة من الوزراء من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تحدثوا في الجلسة الرئيسية للملتقى عن مواضيع مختلفة تناولت واقع ما يطرح في مواقع التواصل الاجتماعي من محتوى، وآليات التعامل المختلفة لدى مستخدمي هذه المواقع للموضوعات، في حين شهد الملتقى حضور أكثر من ألفي شخص، وفق ما نقلت صحيفة "اليوم" السعودية اليوم الثلثاء (19 أبريل/  نيسان 2016).

وخلال الجلسة الرئيسية، شرف ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، الجلسة. وافتتح الحفل بفيلم تعريفي عن مؤسسة مسك الخيرية، وما تقدمه من مبادرات لدعم الشباب، وفيلم آخر بعنوان "مغردون رحلوا" تناول تغريدات مؤثرين وبارزين رحلوا عن الدنيا وبقي أثرهم الإيجابي عبر ما أسهموا به من محتوى كان له أصداء إيجابية.

وشدد الوزراء الخليجيون خلال الجلسة الرئيسية على أن سقف الحرية الذي يتمتع به مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي في منطقة الخليج العربي "مرتفع"، مشيرين إلى وجود ضوابط يجب على جميع الناشطين التسليم بها "كثوابت" وعدم تجاوزها، بدءًا من المعتقدات الدينية أو الإساءة إلى الصحابة، والرموز الوطنية.

من جهته، أوضح وزير الخارجية الإماراتي أن المسئول يستشعر من خلال "تويتر" الإحساس بالمزاج العام، مؤكداً أن إقرار الإمارات لقانون مكافحة العنصرية والكراهية، في العام الماضي كان له تأثير في جعل بيئة التواصل الاجتماعي أكثر نقاءً. وصنف وزير الخارجية الإماراتي مراحل تويتر قائلاً "أعتقد أننا مع بداية تعاملنا مع تويتر وصلنا إلى مرحلة من الحقد والكراهية والعنصرية التي يصعب التعايش معها، ولكن المرحلة الثانية تتمثل في ما بعد عاصفة الحزم والتي بينت مدى قدرتنا وقوتنا في اتخاذ مواقف جدية، مطالباً في الوقت ذاته بإلغاء الحسابات الوهمية، واصفاً البعض باستغلالها للتجاوزات في حق الناس والمعتقدات والأديان. وأوضح أن هناك 90 ألف تغريدة تصدر عن تنظيم داعش بشكل يومي بعضها من دول غربية، لم تتخذ أي إجراء في حقها بسبب مزاعمهم بأنها "حرية رأي".

من جهته أكّد وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير على أهمية فتح المجال أمام الشباب للمساهمة في بناء مستقبل متميز لمجتمعاتهم، مشدداً على أن المستقبل للشباب وهم يمثلون أهم الطاقات لبلداننا إذ تقدر نسبتهم بنحو 70%، ويشكلون مستقبل المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:40 ص

      اكيد مسئولين

      ولازم يتحاسبون... الكبار قبل الصغار
      الوزراء قبل الشعب ... خصوصا اذا بيستصغرون شعوبهم

اقرأ ايضاً