العدد 4973 - الإثنين 18 أبريل 2016م الموافق 11 رجب 1437هـ

تونس: الكشف عن خلية ارهابية و3 خلايا نائمة بالعاصمة

كشفت وزارة الداخلية التونسية اليوم الثلثاء (19 ابريل/ نيسان 2016) عن إيقاف خلية إرهابية موالية لتنظيم "داعش" بمنطقة سيدي حسين بأحواز العاصمة تعمل على استقطاب مجندين إلى التنظيم المتطرف وتسريب أسلحة عبر الحدود مع ليبيا.

وقالت الداخلية، في بيان لها اليوم، إن تفكيك الخلية تم بعد ايقاف أحد العناصر التكفيرية على صلة بأحداث بن قردان التي وقعت جنوب البلاد في مارس/ آذار الماضي وأحداث السفارة الأميركية في سبتمبر/ أيلول 2012 وارتباطه بعناصر تكفيرية أخرى في سورية وليبيا.

وأفضت التحقيقات معه إلى ايقاف أربعة عناصر أخرى اعترفوا بانضمامهم الى الجناح العسكري لتنظيم "أنصار الشريعة" المحظور ومحاولتهم إدخال أسلحة عبر الشريط الساحلي التونسي الليبي إلى الجنوب التونسي ومنه إلى العاصمة بمخازن في منطقة بيرين.

كما كشفت التحقيقات عن ثلاث خلايا أخرى نائمة تنشط في مناطق بحي الزهور وباردو والجبل الأحمر بضواحي العاصمة اختصت بتجنيد الشباب وتسفيرهم إلى ليبيا حيث يتمركز تنظيم "داعش" في مناطق قريبة من الحدود الغربية مع تونس.

وشددت تونس الخناق على الخلايا النائمة في كامل أنحاء البلاد غداة الهجوم الكبير لمسلحي "داعش" في بن قردان في السابع من مارس الماضي قبل أن يحبطه الأمن والجيش في معارك شوارع غير مسبوقة. وتسير عمليات الملاحقة والإيقاف للخلايا النائمة والعناصر التكفيرية بشكل مستمر.

وتضرر القطاع السياحي بتونس بشكل كبير جراء ثلاثة هجمات كبرى في 2015 أوقعت 59 قتيلا في صفوف السياح و13 عنصراً أمنياً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً