العدد 4973 - الإثنين 18 أبريل 2016م الموافق 11 رجب 1437هـ

رئيس الوزراء: الحكومة حريصة على دعم ومساندة دور الاتحادات والنقابات العمالية

أكد سموه لدى استقباله "الاتحاد الحر" أن التعددية النقابية مكسب للعمال

أشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى لقائه الاتحاد الحر لعمال البحرين، بالمنحى الإيجابي للتعددية النقابية في مملكة البحرين.

وأثنى سموه على العزم والتطلع والإصرار الذي تظهره الاتحادات العمالية للتعاون محليّاً ودوليّاً، معتبراً سموه أن التعددية النقابية مكسب للعمال، مشيداً بما تنعم به البحرين من استقرار عمالي.

ونوه سموه إلى أن اتحاداتنا العمالية ضربت مثلاً بوطنيتها، من خلال مواقفها المشكورة في إبراز صورة بلادهم الجميلة في الخارج قبل الداخل، مؤكداً سموه حرص الحكومة على دعم ومساندة دور الاتحادات والنقابات العمالية، مثنياً سموه على جهود الاتحاد الحر لعمال البحرين بتعاونه المشكور ومواقفه المحمودة وإسهاماته الطيبة والمقدرة عالياً في إبراز واقع الصورة العمالية في مملكة البحرين على الصعيد المحلي وفي المحافل الدولية.

وكان رئيس الوزراء استقبل بقصر القضيبية صباح اليوم الثلثاء (19 أبريل/ نيسان 2016) المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يتقدمهم رئيس المجلس التنفيذي يعقوب يوسف محمد.

وخلال اللقاء وجه رئيس الوزراء تحية شكر وتقدير لكل عامل بحريني كرس وقته وجهده لبناء نهضة وطنه وازدهاره، وقال سموه: "إن الحكومة تدعم كل عامل أعطى وبذل وترى فيه الثروة الحقيقة واليد التي تبني وأنجزت صروحاً تنموية تبعث اليوم كل الفخر والاعتزاز".

ونوه رئيس الوزراء بالصورة الجميلة التي يعكسها اليوم التعاون والتكامل بين الاتحادات العمالية ليقدموا النموذج المشرق للمواطن البحريني الغيور على سمعة بلده والحريص على إبراز إنجازاتها وتقدمها في المحافل الإقليمية والعالمية.

وحث رئيس الوزراء على ضرورة الوعي، بأن تركيز البعض على الدول المستقرة عماليًّا لن يتوقف، لذلك على المعنيين بالشأن العمالي أخذ الحيطة في توحيد الجهود والكلمة لتفويت الفرصة على كل من يريد النيل من إنجازات البحرين العمالية، وأثنى سموه على الجهود الطيبة التي يبذلها الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين في دعم وتعزيز الحركة العمالية البحرينية وهي جهود مشكورة حكوميا وعماليا.

وأكد رئيس الوزراء أن جهود الحكومة في مجال العمل والتوظيف وفتح آفاق جديدة تضمن استيعاب السوق للعمالة الوطنية وسط أية ظروف وتحديات، وإن كانت معززة لمركز البحرين في المؤشرات العمالية الدولية إلا أن الهدف الأوحد والأسمى لهذه الجهود هو خدمة المواطن وتوفير العمل اللائق له.

وشدد سموه على دعم الحكومة لكل جُهد يسهم في توفير المزيد من الحقوق العمالية، عرفانا منها لما قام به عمال البحرين من دور مهم ومحوري في بناء نهضة الوطن وازدهاره باعتبارهم محرك التنمية وشريانها الأساسي.

وقد أعرب رئيس وأعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين عن الشكر والتقدير لرئيس الوزراء على دعم سموه المتواصل لكافة الجهود التي تعزز الحقوق العمالية، وتضمن للعامل البحريني بيئة عمل مثالية، مؤكدين لسموه سعيهم المتواصل لإبراز الوجه الحضاري للعمل النقابي في مملكة البحرين وما توالي الحكومة بذله من جهود من أجل تحقيق المزيد من المكاسب للعامل البحريني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً