العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ

298 مليون دينار مساهمة القطاع السياحي في اقتصاد البحرين

«الهوية السياحية» سترفع مساهمة السياحة في الناتج المحلي

فيفيان جمال
فيفيان جمال

ارتفعت مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي لمملكة البحرين نحو 298 مليون دينار (نحو 793 مليون دولار) في العام 2015، مقارنة بمساهمة تبلغ نحو 275 مليون دينار في العام 2014، مرتفعة بنسبة 9 في المئة، وفق بيانات الجهاز المركزي للمعلومات.

وخلال تدشين هوية البحرين السياحية، تحدثت المديرة التنفيذية لإدارة التسويق والاتصالات في مجلس التنمية الاقتصادية فيفيان جمال، عن أهمية مساهمة القطاع السياحي المباشرة بالناتج المحلي الإجمالي.

وأشارت جمال إلى أن المجلس يعمل على تطوير عدد من المبادرات التي تهتم بالقطاع السياحي وتشمل هذه المبادرات عدداً من المشاريع الفندقية الكبيرة في المملكة بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأكدت أن استراتيجية مجلس التنمية ستركز خلال المرحلة المقبلة على عدد من المجالات السياحية لتطويرها والاستثمار فيها كالمشاريع الفندقية والمشاريع المرتبطة بخطوط الطيران المباشر والمشاريع المرتبطة بسياحة السفن الكبيرة «الكروز» والموانئ والمشاريع الترفيهية والفعاليات الرياضية.

وقالت: «سيعمل المجلس على تطوير عدد من المجالات السياحية الفرعية كسياحة المعارض والمؤتمرات وشركات التكنولوجيا وخدمات المطاعم والتموين، إضافة إلى تطوير عدد من المناطق السياحية كديار المحرق وخليج البحرين وديلمونيا وجزر حوار ومارينا كلوب بهدف خدمة القطاع السياحي».

وذكرت أن مجلس التنمية قدم الدعم لشركة visit Bahrain للحصول على التراخيص اللازمة لإنشاء الشركة، إضافة إلى استقطاب المجلس لفندق داون تاون روتانا ذي الخمس نجوم للمملكة، مؤكدة على ان المجلس يعمل على زيادة جذب الاستثمارات في هذا القطاع سواء من داخل أو خارج البحرين.

العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً