العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ

تحديث حواسب "Apple" ماك بوك بمعالجات وذواكر أسرع

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة "Apple" أمس الثلثاء (19 إبريل / نيسان 2016) عن تحديث حواسبها من سلسلة "MacBook" مع أحدث معالجات إنتل، وأداء رسوميات مُحسّن، وذاكرة تخزين فلاشية أسرع، وساعة إضافية لعمر البطارية. وذلك وفق ما نقله موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية".

وقالت الشركة في بيان صحفي إن حواسب "MacBook" ذات الهيكل المعدني أصبحت الآن متاحة بأربعة ألوان، هي: الذهبي، والفضي، والرمادي، ولأول مرة على أجهزة ماك الذهبي الوردي.

وأضافت "Apple" أن حواسب "MacBook" المحدثة أصبحت تضم الجيل السادس من معالجات "Intel Core M" ثنائية النوى التي تأتي بتردد يصل إلى 1.3 غيغاهرتز مع إمكانية تسريعه إلى 3.1 غيغاهرتز، إضافة إلى ذاكرة أسرع بتردد 1866 ميجاهرتز.

ووفقًا للشركة، توفر شرائح "Intel HD Graphics 515" الجديد ة أداءً أسرع بنسبة 25% فيما يتعلق بالرسوميات. ومع التحسينات أصبحت البطارية تكفي لمدة 10 ساعات من تصفح الويب عبر الواي فاي، ولمدة 11 ساعة من تشغيل الفيديو.

وقالت "Apple" إن الحد الأدني من حجم ذاكرة الوصول العشوائي “رام” لجميع طرازات "MacBook Air" بقياس 13 بوصة أصبح 8 غيغابايتات بدلًا من 4.

وستتوفر حواسب "MacBook" المحدثة اعتبارًا من اليوم الثلاثاء على المتجر الإلكتروني للشركة، في حين ستصل هذه الأجهزة إلى متاجر الشركة وعدد من بائعيها المعتمدين اعتبارًا من يوم غد الأربعاء.

وقالت "Apple" إن حواسب "MacBook" التي تضم معالجًا من نوع إنتل كور إم3 بتردد 1.1 غيغاهرتز مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 غيغابايت و 256 غيغابايتًا من مساحة التخزين الداخلية الفلاشية، ستتوفر بسعر 1,299 دولارًا أميركيًا.

في حين ستتوفر الحواسب التي تضم نفس معالجًا من نوع إنتل كور إم5 بتردد 1.2 غيغاهرتز مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 غيغابايت و 512 غيغابايتًا من مساحة التخزين الداخلية الفلاشية، ستتوفر بسعر 1,599 دولارًا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً