العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ

الحكم شتيلر يعتذر بعد احتساب ضربة جزاء لبايرن أمام بريمن في كأس ألمانيا

 

اعتذر الحكم الألماني توبياس شتيلر عن منح ضربة جزاء لبايرن ميونيخ خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على فيردر بريمن 2/ صفر مساء الثلثاء في الدور قبل النهائي من بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم لينتزع بطاقة التأهل إلى النهائي.

وكان الحكم قد منح البايرن ضربة جزاء سجل منها توماس مولر الهدف الثاني له ولفريقه، وقد أثار قرار الحكم جدلا واسعا بداعي أن لاعب خط الوسط التشيلي آرتورو فيدال تصنع السقوط داخل منطقة الجزاء على رغم عدم تعرضه لعرقلة من جانب المدافع يانيك شتيرنبرج.

وقال الحكم في تصريحات للصحافيين: "أنا آسف. كانت اللعبة سريعة للغاية. وظننت أنه كان تدخلا، لكن لم يكن هناك أي تدخل".

وجاء ذلك ليعزز النداءات المطالبة بالإسراع في بدء استخدام الإعادة المصورة للقطات المثيرة للجدل قبل اتخاذ الحكام قراراتهم بها.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السويسري جياني إنفانتينو أمس الثلثاء إنه يأمل في استخدام الإعادة التليفزيونية في كأس العالم 2018 بروسيا، وذلك بعد أن وافق مشرعو كرة القدم في وقت سابق من العام الجاري على بدء تجربة تطبيق الفكرة.

كذلك جاءت لعبة فيدال لتثير التساؤلات حول مدى ضرورة تلقيه عقوبة، خاصة وأن قوانين كرة القدم تمنح الاتحادات مجالا محدودا لتطبيق عقوبات بأثر رجعي إزاء مثل هذه التصرفات.

وفي حالة ملاحظة الحكم لتصنع اللاعب السقوط داخل منطقة الجزاء، يمنحه البطاقة الصفراء، لكن وسائل التواصل الاجتماعي ضجت اليوم بالحديث عن تشديد العقوبة إلى البطاقة الحمراء والطرد من أجل الحد من مثل هذه التصرفات الخادعة.

وحتى بايرن ميونيخ، الذي يتنافس على ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال هذا الموسم، اعترف أيضا بأن السقوط كان متصنعا .

وقال المدير الفني لبايرن ميونيخ جوسيب غوارديولا: "ضربة الجزاء لم تكن مستحقة. ما كنت أحب تسجيل الهدف الثاني بهذه الطريقة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً