العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ

ارتفاع حصيلة اعتداء "طالبان" في كابول إلى 64 قتيلاً

أعلنت وزارة الداخلية الافغانية اليوم الأربعاء (20 ابريل/ نيسان 2016) أن حصيلة الاعتداء الذي نفذته حركة "طالبان" ضد مبنى حكومي في كابول أمس (الثلثاء) ازدادت بأكثر من الضعف لترتفع من 30 إلى 64 قتيلا غالبيتهم من المدنيين.

وصرح المتحدث باسم الوزارة صديق صديقي امام صحافيين "يؤسفني أن أعلن مقتل 64 شخصا واصابة 347 اخرين بجروح في اعتداء كابول الامس وغالبيتهم من المدنيين".

والاعتداء هو الأسوأ لحركة "طالبان" هذه السنة بعد أسبوع على إعلانها بدء "هجوم الربيع" السنوي، كما انه الأكثر دموية في كابول منذ ديسمبر/ كانون الأول 2011 عندما قتل أكثر من 50 شخصاً في اعتداء ضد أقلية الهزارة.

ونفذ الاعتداء الانتحاري بشاحنة مفخخة في موقع مجاور لمبنى حكومي صباح أمس حين كان الموظفون متوجهين إلى أعمالهم. وأدى عنف الانفجار إلى تحطم عشرات السيارات وارتجاج المباني على بعد كيلومترات.

وبعد التفجير اقتحم شريك للانتحاري المجمع حيث وقع تبادل لإطلاق النار بينه وبين قوات الامن التي تمكنت من قتله في النهاية. وتؤكد حركة "طالبان" أن عنصراً ثالثاً تمكن من الهرب وهو ما لم تؤكده السلطات.

ويؤكد متمردو الحركة ان الاعتداءات لا تستهدف سوى القوات الحكومية وقوات حلف شمال الاطلسي، إلا أن المدنيين يدفعون ثمنا باهظا لأعمال العنف. وتقول الامم المتحدة إن 600 مدني افغاني قضوا في النزاع في الفصل الاول من العام الجاري، بينهم عدد كبير من الاطفال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً