العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ

الجلاهمة: المرأة تشكل 63% من القوى العاملة بهيئة المهن والخدمات الصحية

المنامة - الهيئة الوطنية لتنظيم المهن و الخدمات الصحية 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، لقاء مع ممثلي الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة، برئاسة مستشار ادماج احتياجات المرأة في التنمية بهيجة الديلمي، وذلك بهدف التنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة بشأن وضع الأهداف الخاصة بلجنة تكافؤ الفرص في الهيئة وفقاً لمجال عملها واختصاصاتها، وفي ضوء توجهات المجلس الأعلى للمرأة.

وأشادت الرئيس التنفيذي للهيئة مريم الجلاهمة، بجهود قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، وذلك للاهتمام الذي توليه سموها للمرأة البحرينية وتعزيز الدور القيادي للمرأة العاملة في مختلف المجالات والأصعدة. وكذلك بجهود الأمين العام للمجلس هالة الأنصاري الساعية إلى النهوض بالمرأة البحرينية ممثلة في القائمين على تنفيذ النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة. 

وصرحت الجلاهمة، بأنه تم صدور قرار بشأن إعادة تشكيل لجنة تكافؤ الفرص في الهيئة بهدف إدماج احتياجات المرأة البحرينية العاملة في جميع مجالات العمل في الهيئة، حيث تهدف اللجنة إلى تعزيز تكافؤ الفرص بين موظفي الهيئة في التعيين والتدريب والترقية الوظيفية وضمان مراعاة احتياجات المرأة العاملة، فضلاً عن إدماج احتياجات المرأة في سياسات وخطط وموازنة الهيئة، وبناء قدرات الموظفين.

هذا وستعمل اللجنة على تحسين وضع المرأة وبيئة عملها والتغلب على التحديات التي تواجه تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص، ناهيك عن متابعة تطبيقها وتقديم الاستشارات بالتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة.

من جهتها، صرحت مستشار تنظيم المهن المعاونة ورئيس لجنة تكافؤ الفرص نعمت السبيعي بأن المرأة البحرينية اثبتت قدرتها على الانجاز في شتى المجالات العلمية والعملية، مشيراً إلى أن اللجنة ستعمل على تطبيق أفكار جديدة ورؤى مختلفة من شأنها تحقيق التكافؤ في الفرص بين الجنسين وتوعية الموظفات بحقوقهن وواجباتهن الدستورية والقانونية الى جانب إعداد قيادات تمتاز بتقديم خدمات الهيئة بقدر عال من الجودة والامتياز.

ويأتي قرار تشكيل لجنة تكافؤ الفرص في الهيئة ضماناً لاستمرارية تمكين المرأة، إذ تشكل المرأة حوالي 63 في المئة من مجمل القوى العاملة في الهيئة وتبلغ فيه نسبة إشغالهن للمراكز الإدارية العليا ما يقارب 67 في المئة مقارنة مع نسبة الرجال، وستواصل الهيئة المحافظة على إنجازات دعم ومساندة المرأة وذلك لطموح الهيئة إلى الحصول على جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة البحرينية.

يذكر أن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أصدر الأمر الملكي رقم (14) لسنة 2011 بإنشاء وتنظيم اللجنة الوطنية لمتابعة وتنفيذ النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:15 ص

      السستر نعمت السبيعي والدكتورة لينا القاسم والدكتورة شريفة بوچيري والرئيس التنفيذي كفاءات نسائية عالية جدا وفاعلين جدا ويستحقون الدعم بكل جدارة

اقرأ ايضاً