العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ

زينل: افتتاح قسم العلاج الطبيعي لـ "كانو الصحي" نهاية العام الجاري

أكدت مدير إدارة المراكز الصحية بالوزارة سيما زينل أنه من المؤمل افتتاح قسم العلاج الطبيعي التابع لمركز حمد كانو الصحي بالرفاع قبل نهاية العام 2016 ليقدم خدماته لجميع المرضى الذين كانوا يتلقون العلاج بمركز يوسف عبدالرحمن إنجنير ومركز أحمد علي كانو الصحي بالنويدرات، مشيرةً إلى أن الوزارة قامت بتخصيص الكوادر الفنية والقوى العاملة التي يتطلبها القسم والتي تصل إلى عدد 14 موظفاً، إلى جانب القيام بتحديد ومتابعه كل مستلزماته التشغيلية وذلك تمهيداً لافتتاح القسم واستقبال المراجعين بجميع الحالات خدمةً لأهالي المنطقة.

جاء ذلك خلال قيام الوكيل المساعد لشئون المستشفيات بوزارة الصحة وليد المانع بزيارة تفقدية لأعمال البناء والإنشاء بقسم العلاج الطبي الجديد التابع لمركز حمد كانو الصحي بالرفاع صباح أمس (الثلثاء).

وأشارت زينل إلى أنه من المؤمل أن يفتتح قسم العلاج الطبيعي بمركز حمد كانو الصحي بعد الانتهاء من تركيب كل الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة والتي تصل تكلفتها إلى 103 آلاف دينار.

من جهته، أكد الوكيل المساعد لشئون المستشفيات بوزارة الصحة وليد المانع أهمية هذه الإضافة النوعية الجديدة بالمركز ودورها في توفير سبل الرعاية الصحية المتخصصة وخدمات العلاج الطبيعي لأهالي منطقة الرفاع، مؤكداً مدى اهتمام وزارة الصحة بتوفير الخدمات المتكاملة والشاملة للأهالي بالقرب من مناطق سكنهم وذلك استجابةً لمختلف احتياجاتهم ومتطلباتهم الصحية والعلاجية والتأهيلية.

وخلال الزيارة تفقد المانع كل أعمال البناء والإنشاء التي تم إنجازها بمبنى قسم العلاج الطبيعي الجديد والذي سيخدم أهالي منطقة الرفاع الشرقي والغربي والمناطق المجاورة، حيث سيقدم العديد من الخدمات المتخصصة كخدمات العلاج المائي وعلاج تأهيل مرضى المخ والأعصاب والعلاج الكهربائي، والعلاج بالشمع، كما سيتضمن المركز أقساماً لعلاج الأطفال وصالات خاصة بالتمارين الرياضية مخصصة للنساء وأخرى للرجال، وعلاج أمراض النساء والولادة.

من جانبها، قالت مدير إدارة الهندسة والصيانة بوزارة الصحة عائد الخطيب إن مبنى العلاج الطبيعي التابع للمركز والذي أقيم على مساحة إجمالية قدرها 1603 أمتار مربعة يتكون من طابق واحد، حيث تكفلت وزارة الصحة بالكامل بتحمل تكاليف البناء والإنشاء للمبنى والتي بلغت 680 ألف دينار.

وأضافت "تمت مراعاة تخصيص عدد 72 موقفاً إضافياً للسيارات بالمركز لاستقبال المترددين والمراجعين مع قرب افتتاح القسم".

وحضر خلال الجولة كل من مدير إدارة المراكز الصحية سيما زينل، ومدير إدارة الهندسة والصيانة عائد نمر الخطيب والقائم بأعمال مدير إدارة المعلومات الصحية شفيع النطعي، ورئيس الموارد والخدمات المساندة بالرعاية الصحية الأولية نوال الذوادي ورئيس العلاج الطبيعي بالرعاية الأولية ابتسام السماك وعدد من المسئولين بالوزارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:36 ص

      نتمنى التوظيف صار لي فوق8 السنوات... الله كريم

    • زائر 2 | 2:20 م

      و متى سيتم افتتاح قسم العلاج الطبيعي و الاشعة
      في مركز الشيخ جابر الصباح الصحي في (باربار) ؟؟؟
      حيث اننا نضطر للذهاب الى مركز البديع الصحي او السلمانية
      لاخذ الاشعة

    • زائر 1 | 2:19 م

      ومركز جابر الصباح

      وينكم عن مركز جابر الصباح الصحي المبنى جاهز ولا ينقصه إلا التشغيل والمحافظة الشمالية لا يوجد بها أي مركز للعلاج الطبيعي وهي بأمس الحاجة ونسأل الله أن يتم نعمه على بلادنا وكافة بلاد المسلمين

اقرأ ايضاً