العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ

العاهل المغربي يصل إلى الرياض للمشاركة في القمة المغربية الخليجية

وصل إلى الرياض العاهل المغربي الملك محمد السادس ،في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية ، تدوم يومين، للمشاركة في القمة المغربية الخليجية التي ستنعقد اليوم الأربعاء (20 أبريل/ نيسان 2016) التي تعتبر الأولى من نوعها، وتخصص لبلورة مواقف موحدة بخصوص القضايا الإقليمية.

ومن المقرر أن يلتقي العاهل المغربي اليوم مع الملك سلمان بن عبد العزيز قبيل عقد القمة الخليجية المغربية .

واصطحب الملك المغربي خلال زيارته إلى الرياض وفدا رفيع المستوى ، وتأتي هذه الزيارة بعد يومين من الاتصال الهاتفي الذي بادر به العاهل السعودي بالملك المغربي ليل الاثنين/ الثلاثاء بحثا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى استعراض التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة بالمغرب أعلنت في بيان لها مشاركة العاهل الملك محمد السادس في أعمال القمة المغربية الخليجية التي تعتبر الأولى من نوعها، وتخصص لبلورة مواقف موحدة بخصوص القضايا الإقليمية وإعطاء دفعة جديدة للشراكة الاستراتيجية بين الرباط ودول مجلس التعاون الخليجي بحسب ما أوردته الوكالة المغربية الرسمية.

ويرتقب أن ترتفع الاستثمارات الخليجية المباشرة في المغرب ، حسب اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، من 5 مليارات دولار حاليا إلى 120 مليار دولار خلال السنوات العشر المقبلة.

وكانت المملكة العربية السعودية قدمت إلى المغرب عددا من المنح في شكل هبة لا تسترد، بمقتضى ثلاث اتفاقيات تمويل تصل قيمتها الإجمالية إلى 230 مليون دولار، والمنحة المقدمة من طرف دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 25ر1 مليار دولار في إطار المنحة الخليجية التي تبلغ 5 مليارات دولار على مدى خمس سنوات .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً