العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ

وزير الدفاع السعودي يؤكد على ضرورة العمل على مجابهة الارهاب وتدخلات إيران

أكد ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء (20 أبريل/ نيسان 2016) على ضرورة العمل بشكل جدي لمجابهة الإرهاب وتدخلات إيران.

وقال الامير محمد بن سلمان ، في بداية اجتماع وزراء دفاع دول مجلس التعاون الخليجي مع وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر اليوم، إن الاجتماع (الخليجي الامريكي) يعقد في ظل تحديات كبيرة تواجه العالم والمنطقة وأهمها الإرهاب و الدول غير المستقرة والتدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة.

وأوضح أن الاجتماع سوف يركز على العمل لمجابهة هذه التحديات سويا من خلال الشراكة التي تجمع دول الخليج العربي والولايات المتحدة الأميركية وهي شراكة طويلة وعريقة.

وقال "اليوم يجب أن نعمل بشكل جدي لمجابهة هذه التحديات"، مؤكدا إنه "فقط بالعمل سويا سوف نجتاز كل العقبات التي تواجهنا". ورحب مرة أخرى بالجميع متمنيا لهم التوفيق في يوم الانطلاقة لتحقيق الاستقرار لهذه المنطقة.

فيما عبر وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر عن سعادته بالمشاركة في الاجتماع والرغبة المشتركة لمزيد من التعاون في مكافحة الإرهاب والسعي لاستقرار وأمن المنطقة.

كما ألقى الأمين العام لدول مجلس التعاون عبداللطيف الزياني كلمة نوه خلالها برغبة الجانبين في مواصلة تعزيز علاقات التعاون والصداقة في مختلف المجالات، مشيرا إلى أهمية التعاون الدفاعي بين دول الخليج وأمريكا في ظل الظروف والتحديات الأمنية التي تعيشها المنطقة بما فيها مخاطر الإرهاب والتدخلات الإيرانية المستمرة لزعزعة أمن واستقرار المنطقة ورعاية التنظيمات الارهابية وتمويلها.

وأكد الزياني أن دول الخليج ستظل محافظة على التزاماتها ومسؤولياتها الدولية لمواجهة التحديات والأزمات التي تهدد استقرار المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً