العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ

الرئيس الأسبق لأركان الجيش الألماني يطالب بمحادثات قمة لمجلس الناتو روسيا

طالب هارالد كويات المفتش العام الأسبق للجيش الألماني (رئيس الأركان) بعقد محادثات على مستوى القمة لمجلس الناتو(حلف شمال الاطلسي) روسيا.

يأتي ذلك بعد أن عقد المجلس أول اجتماع له بعد توقف استمر لمدة تقارب العامين في خلافات بين الناتو وروسيا بسبب الصراع في أوكرانيا.

وفي تصريحات لصحيفة "نويه أوسنابروكر تسايتونج" الالمانية الصادرة غدا الخميس، قال الجنرال كويات إن روسيا " تريد أن يتم الاعتراف بها كقوة عظمى إلى جانب الولايات المتحدة وتريد أن تتفاوض على قدم المساواة مع الولايات المتحدة".

ورأى كويات أن " نهاية الصراع في أوكرانيا لا يمكن الوصول إليها إلا عندما يجلس الرئيسان الأمريكي باراك أوباما والروسي فلاديمير بوتين على طاولة ويتحدث كل منهما الى الاخر مباشرة ".

وتابع كويات أنه " دائما عندما تتعاون القوتان العظميان معا فإن التوصل لحل يكون أقرب" مشيرا إلى أن توقف اجتماعات مجلس الناتو روسيا على مدار الفترة الماضية كان خطأ.

وكان تم تعليق الحوار داخل المجلس في يونيو/ حزيران 2014 بسبب الصراع في أوكرانيا حيث يتهم الغرب روسيا بضم شبه جزيرة القرم الأوكرانية بالمخالفة للقانون الدولي وتقديم الدعم للانفصاليين في شرق أوكرانيا.

في المقابل تنتقد روسيا تزايد الوجود المسلح للحلف في شرق أوروبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً