العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

القمة الخليجية المغربية: رفض أي محاولة تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ونشر نزعة الانفصال والتفرقة

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن البيان الصادر عن القمة الخليجية المغربية ان دول الخليج والمغرب تشكل تكتلا استراتيجيا موحدا وما يمس أمن إحداها يمس أمن الدول الأخرى، ورفض البيان أي محاولة تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ونشر نزعة الانفصال والتفرقة ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية أمس الأربعاء (20 أبريل/  نيسان 2016).

كما اكد الالتزام بالدفاع المشترك عن أمن واستقرار دول الخليج والمغرب واحترام سيادة الدول ووحدة أراضيها.

من جانب اخر اكد قادة دول مجلس التعاون الخليجي في ختام البيان الصادر عن القمة الخليجية المغربية أن قضية الصحراء هي قضية دول مجلس التعاون ويدعمون الرباط في ذلك، كما رفضوا المساس بالمصالح العليا للمغرب بعد المؤشرات الخطيرة التي شهدها ملف الصحراء مؤخرا.

يذكر انه قد انطلقت أمس الأربعاء (20 أبريل/  نيسان 2016) في العاصمة السعودية الرياض اعمال القمة الخليجية - المغربية بحضور قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون الخليجي والعاهل المغربي الملك محمد السادس.

وترأس امير بلاد الكويت حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وفد دولة الكويت المشارك في القمة.والتي تهدف الى اعطاء دفعة جديدة للشراكة الاستراتيجية المتعددة الابعاد القائمة بين المغرب ومجلس التعاون لدل الخليج العربي" وذلك بحسب بيان صادر عن وزارة القصور الملكية والتشريفات والاوسمة المغربية امس الثلثاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً