العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

أسهم فولكسفاجن تقفز مع صعود الأسواق الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس (21 أبريل/  نيسان 2016) وتصدر سهم شركة فولكسفاجن المتخصصة في صناعة السيارات قائمة الأسهم الأفضل أداء حيث تلقت الأسهم دعما من التوقعات بإقدام البنك المركزي الأوروبي على تدعيم سياسته النقدية شديدة التساهل.

وارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.1 بالمئة في حين صعد مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو 0.3 بالمئة.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة دون تغير يذكر عند مستوياتها القياسية المتدنية لكن من المرجح أن يعزز رئيس البنك ماريو دراجي دعمه لإجراءات السياسة النقدية شديدة التساهل التي ينتهجها البنك والتي وفرت عنصر دعم للأسهم الأوروبية حتى في مواجهة البيانات الاقتصادية الضعيفة في أوروبا والعالم.

وقفزت أسهم فولكسفاجن 5.3 بالمئة بعد أن قالت مصادر لرويترز إن الشركة ومسؤولين أمريكيين توصلوا إلى اتفاق إطاري ستعرض الشركة بموجبه إعادة شراء نحو 500 ألف سيارة تعمل بوقود الديزل استخدمت برامج إلكترونية متقدمة للتحايل على قواعد انبعاثات العادم في الولايات المتحدة.

وكان مؤشرا كاك 40 الفرنسي وداكس الألماني بدءا التعاملات على ارتفاع بنسبة 0.3 بالمئة في حين ارتفع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.1 بالمئة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً