العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

وزير الرياضة الروسي: سنستعين بلاعبين أجانب في مونديال 2018

كشف فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي أن منتخب بلاده لكرة القدم سيستمر في الاستعانة بلاعبين أجانب لدعم صفوفه استعدادا لبطولة كأس العالم المقبلة، التي تستضيفها روسيا عام .2018

وقال موتكو في مؤتمر صحفي عقده أمس الاربعاء (20 أبريل/ نيسان 2016) بصحبة السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "نحن دولة منفتحة وديموقراطية ولن نقفل الأبواب أبدا أمام الناس التي ترغب في أن تعيش في روسيا والحصول على الجنسية من أجل اللعب لصالح الفريق الوطني أو العمل معه".

وأوضح موتكو أن الرياضة الروسية ستظل تعتمد على مواردها الخاصة، ولكنه أكد أيضا أن بلاده تخطط لاستقبال بعض العناصر الخارجية من أجل دعم المنتخب الوطني لكرة القدم.

وأضاف وزير الرياضة الروسي، الذي يترأس أيضا الاتحاد الروسي لكرة القدم: "نحن نقيم مسألة منح الجنسية مرحليا، حيث أننا لن نتمكن من تخريج لاعبين شباب جدد خلال العامين المقبلين".

وأعرب انفانتينو، الذي أنهى زياراته أمس لروسيا، عن توافقه مع ما قاله موتكو، مشيرا إلى إنه يحمل أيضا جنسيتين، الإيطالية والسويسرية.

وضم المنتخب الروسي لكرة القدم مؤخرا الحارس البرازيلي جويلهريم، الذي خاض مباراة ودية مع روسيا في أذار/مارس الماضي، بعد أن حصل على جواز سفره الروسي.

وتدرس روسيا منح الجنسية لمدافع شالكه، رومان نيوستادتير، المولود في أوكرانيا ويحمل الجنسية الألمانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً