العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

"هافينغتون بوست" تستحوذ على شركة "RYOT" لتقنيات الواقع الافتراضي

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة "HuffingtonPost" أمس الأربعاء (20 إبريل / نيسان 2016) عن استحواذها على شركة "RYOT" المتخصصة في مجال الواقع الافتراضي، وذلك في مسعى منها إلى استخدام أحدث الوسائل التفاعلية لتقديم المحتوى للجمهور. وذلك وفق ما نقله موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية".

وأعلنت الشركة أيضًا عن إنشاء شركة جديد ستحمل اسم "HuffPost RYOT"، والتي ستعمل على تقديم مقاطع فيديو بتجارب جديدة تمامًا كالواقع الافتراضي، والأفلام الكاملة ومقاطع فيديو بنطاق 360 درجة.

وبهذه المناسبة، قالت أريانا هافينغتون، مؤسسة الموقع العالمي للأخبار والمدونات: “منذ اليوم الأول للموقع، التزمنا في ه"HuffingtonPost" باستخدام جميع الأدوات المتاحة لنا لنشر الأخبار الأكثر أهمية وإمتاعًا في زمننا".

وأضافت "هافينغتون"، التي أسست الموقع في العام 2005: بمرور الأعوام، قُمنا خلالها باستخدام أحدث التقنيات والمنصات التكنولوجية المتاحة، مبتكرين وسائل جديدة للتواصل مع جمهورنا المتزايد في جميع أنحاء العالم، والأكثر أهمية كان جذب جمهور جديد.

وأكدت هافينغتون في منشور على الموقع أن الواقع الافتراضي ومقاطع الفيديو بنطاق 360 درجة هي تقنيات فعالة جدًا، “هذا ما سيخبرك إياه أي شخص قام بتجربة هذه التقنيات من قبل”.

وأشارت "هافينغتون" إلى أن شركة "RYOT"، التي تأسست في العام 2012، تمتلك كل الخبرات التقنية اللازمة لصناعة هذه التقنيات. وقالت إن السبب الحقيقي وراء الاندماج مع "RYOT" ليس الرغبة في الحصول على أحدث التقنيات من أجل الترفيه، بل التزامها باستخدام تلك التكنولوجيا المتطورة لغرض أكثر أهمية.

وبموجب الاستحواذ، قال المؤسس المشارك لـ "RYOT" برين موزر، إن الشركة ستستمر في صناعة أفلام وثائقية، وإنها ستصل بالواقع الافتراضي والواقع المعزز وما يُعرف بالواقع المختلط إلى أبعد الحدود لخدمة الصحافة وصحافة الفيديو.

وأضاف: “سنعمل على تسليح المواطنين والنشطاء والصحفيين بأجهزة آيفون وكاميرات GoPro لنمهد لهم الطريق نحو جيل جديد من صناعة المحتوى حيث يمكن لكل فكر أن يحدث فارقًا”.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً