العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

المعلم: دول من بينها تركيا ما زالت تمد المقاتلين بأسلحة حديثة

رئيس الوزراء السوري يؤكد دخول 5 آلاف مسلح إلى حلب وإدلب

بيروت، موسكو - رويترز، د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

نقلت وسائل إعلام رسمية عن وزير الخارجية السوري وليد المعلم قوله اليوم الخميس (21 ابريل/ نيسان 2016) إن دولاً من بينها تركيا ما زالت تمد المقاتلين بأسلحة حديثة في الوقت الذي يحتدم فيه القتال في جميع أنحاء البلاد بعد توقف محادثات السلام.

وقال المعلم خلال لقائه مع المبعوث الصيني الخاص إلى سورية في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السورية (سانا) "الشعب والحكومة في سورية يواصلان معركة مكافحة الإرهاب والجماعات الإرهابية التي تستمر بعض الدول مثل تركيا في تقديم الدعم لها عبر تسهيل عبور الإرهابيين وتقديم أسلحة حديثة لهم لفتح جبهات لدعم الإرهابيين الأمر الذي يستدعي موقفاً دولياً لاحترام قرارات مجلس الأمن الخاص بمكافحة الإرهاب".

في الأثناء، أكد رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي في حديثه لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية نشر اليوم، دخول 5 آلاف مسلح إلى ريف حلب وإدلب، قادمين من تركيا.

وحول الجولة الحالية من المفاوضات بين الأطراف السورية في جنيف، قال الحلقي إن دمشق لا تعتبر أن الجولة قد فشلت على رغم تعليق "الهيئة العليا للمفاوضات" المعارضة مشاركتها، بحسب "سبوتنيك". وقال الحلقي إن "المفاوضات لم تفشل إلى الآن، فوفد الرياض ليس الوفد الوحيد المشارك في المفاوضات، فهناك وفد عن الحكومة السورية وعدد من المعارضين، ووفد الرياض ليس الممثل الوحيد للمعارضة".

551 5:51 ص

وليد المعلم: الحكومة السورية ستواصل محاربة الإرهاب

وليد المعلم:  الحكومة السورية ستواصل محاربة الإرهاب





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً