العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

نتنياهو لبوتين: الجولان خط أحمر

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس (21 ابريل/ نيسان 2016) في مستهل محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن مرتفعات الجولان "خط أحمر" بالنسبة لإسرائيل و "لابد أن تظل جزءاً منها".

وأضاف "نبذل قصارى جهدنا لمنع ظهور جبهة إرهاب إضافية ضدنا في مرتفعات الجولان". وقال لبوتين إنه جاء إلى موسكو لبحث التنسيق العسكري بين البلدين على نحو أوثق لتجنب وقوع حوادث عارضة.

كما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن حزب الله اللبناني يجب ألا يحصل على أسلحة متطورة. ويدعم حزب الله، وهو عدو لإسرائيل، الحكومة السورية، في الحرب الأهلية بالبلاد، كما هو الحال بالنسبة لروسيا، الحليف المقرب من الرئيس السوري بشار الأسد.

وحذر نتنياهو بوتين خلال لقاء في الكرملين من أن حصول حزب الله على أسلحة متطورة هو خط أحمر لا يمكن تجاوزه، بحسب وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية الروسية، الأسبوع الماضي، أن روسيا سلمت مؤخراً دفعة من أنظمة الدفاع الجوي "اس 300"، المتضمن صواريخ سطح -جو طويلة المدى إلى إيران، عدوة إسرائيل في المنطقة.

وقال بوتين لنتنياهو إن على روسيا وإسرائيل الحفاظ على علاقة وثيقة، وسط الوضع المتوتر في الشرق الأوسط.

فيما قال نتنياهو لبوتين، وفق ما ذكرته "تاس" إن على بلديهما تنسيق عملياتهما لمكافحة الإرهاب، عن كثب، "لتجنب الأخطاء المحتملة وسوء الفهم والحوادث". وقال نتنياهو إن هذا هو الهدف الرئيسي من زيارته لموسكو. وذكر الكرملين في بيان أن القائدين ناقشا أيضا الجهود الرامية إلى التوصل لتسوية للصراع بين إسرائيل وفلسطين.

وفي وقت سابق من هذا الاسبوع، اجتمع بوتين مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الكرملين وأكد أن روسيا تدعم "الجهود الفلسطينية الحثيثة" لإحلال السلام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:19 م

      "إيران، عدوة إسرائيل بالمنطقة"، التي لم تطلق رصاصة واحدة بإتجاهها.

    • زائر 4 زائر 2 | 9:51 م

      إيران، عدوة إسرائيل بالمنطقة"، التي لم تطلق رصاصة واحدة بإتجاهها.
      ضحكت والله .... كل صواريخ حزب الله وإيران لم تطلق ... عيل اشلون لو أطلقت

    • زائر 1 | 10:17 ص

      قلنا لازم بشار الاسد يجلس مع نتنياهو يصير سوريا امن وامان مثل الاتفاقيه المصريه كامب ديفد

اقرأ ايضاً