العدد 4976 - الخميس 21 أبريل 2016م الموافق 14 رجب 1437هـ

بشمي: «الوسط» وجدت منفذاً للكتاب بعيداً عن معارض الربح والخسارة

إبراهيم بشمي
إبراهيم بشمي

رأى عضو مجلس الشورى السابق، إبراهيم بشمي، أن صحيفة «الوسط» استطاعت إيجاد منفذ للكتاب بعيداً عن معارض الربح والخسارة، ووجدت لها مكاناً في سوق الكتاب للدخول فيه، بعيداً عن معارض الكتب التي تنظمها دور النشر عن طريق القطاع الحكومي أو الخاص.

وأكد بشمي، الذي حضر معرض الكتب المستخدمة الرابع يوم أمس الخميس (21 إبريل/ نيسان 2016) بمجمع «كاونتري مول»، أن القارئ أصبح بإمكانه اقتناء الكتاب بأسعار رمزية من خلال المعرض، وخصوصاً تلك الكتب التي يرى أصحابها أن استفادتهم منها تمت، وهو ما فتح سوقاً جديداً لقراء جدد.

وأشار إلى أن تجربة المعرض وصلت إلى النسخة الرابعة، وهو ما يدعو إلى دراسة التجارب السابقة، والبناء عليها، داعياً إلى البحث عن مكان بديل يكون أكبر من المكان المقام فيها المعرض هذا العام.

وقال: «هذه المرة هي الأولى التي أحضر فيها المعرض، وجئت للبحث عن نوادر الكتب، ورأيت أن أسعار الكتب لا تشكل قيمة مرتفعة»، مشيراً إلى أن «الكتاب لا يفقد قيمته بتقادم الأعوام، وربما بعض الكتب القديمة تكون قيمتها أعلى من الجديدة».

ووصف بشمي المعرض بأنه «خطوة جيدة، يجب البناء عليها، والبدء بتطوير المشروع إلى أن يصبح المعرض ضمن مصاف معارض الكتاب الكبرى».

العدد 4976 - الخميس 21 أبريل 2016م الموافق 14 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً