العدد 4976 - الخميس 21 أبريل 2016م الموافق 14 رجب 1437هـ

اوباما يرى ان بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الاوروبي يعزز مكانتها في العالم

قال الرئيس الاميركي باراك اوباما في مقال ان وجود المملكة المتحدة في الاتحاد الاوروبي يعزز مكانتها في العالم مشيرا الى ان مسالة بقاء المملكة في الاتحاد من عدمه ترتدي "اهمية كبيرة" لدى الولايات المتحدة.

وكتب اوباما في مقال نشرته يومية "ديلي تلغراف" البريطانية الجمعة (22 ابريل/ نيسان 2016) "ان الاتحاد الاوروبي لا ينقص من النفوذ البريطاني، بل يعززه. واوروبا قوية لا تشكل تهديدا لدور بريطانيا في العالم، بل تزيد من دور بريطانيا في العالم".

وانخرط اوباما الذي وصل مساء الخميس الى لندن لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ولمادبة غداء الجمعة مع الملكة اليزابيث الثانية، بقوة في موضوع علاقة المملكة المتحدة بالاتحاد الاوروبي.

واكد في المقال ان وجود المملكة المتحدة في الاتحاد الاوروبي يسهم في قرب الاتحاد الاوروبي من الولايات المتحدة، وان نتيجة استفتاء 23 حزيران/يونيو في بريطانيا ستؤثر ايضا على الاميركيين.

واضاف "ان الولايات المتحدة تدرك ان صوتكم القوي في اوروبا يضمن ان يكون لاوروبا موقفا قويا في العالم وبقاء الاتحاد الاوروبي منفتحا وينظر الى الخارج وعلى صلة وثيقة بحلفائه على الضفة الاخرى من الاطلسي".

وتابع "وبالتالي فان الولايات المتحدة والعالم بحاجة لان يستمر نفوذكم الهائل بما في ذلك في صلب اوروبا".

وكان اوباما أعلن مرارا انه يؤيد مملكة متحدة قوية في اتحاد اوروبي قوي.

ودعا أنصار خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي اوباما الى ان يبقى خارج النقاش حول الاستفتاء معتبرين تصريحاته تدخلا في الشؤون البريطانية.

وكتب اوباما في المقال "اقول بكامل الصدق المخول لصديق ان نتيجة قراركم بالغة الاهمية للولايات المتحدة".

واضاف "ان عشرات آلاف الاميركيين الذين يرقدون في مقابر اوروبية يثبتون الى مدى تداخل ازدهارنا وامننا" وذلك في اشارة الى مشاركة القوات الاميركية في معارك الحربين العالميتين في اوروبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً