العدد 4976 - الخميس 21 أبريل 2016م الموافق 14 رجب 1437هـ

بدء أعمال الاجتماع الاول للجنة المشتركة بين إيران ومجموعة 1+5 بعد الاتفاق النووي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأ الاجتماع الاول للجنة المشتركة بين إيران ومجموعة "1+5" بعد الاتفاق النووي اليوم الجمعة (22 أبريل/ نيسان 2016) في فيينا لدراسة تطبيق الاتفاق ورفع الحظر والعقبات ذات الصلة، طبقا لما ذكرته وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية (إرنا).

وترأس الجانب الايراني في الاجتماع عباس عراقجي، نائب وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية فيما ترأست مجموعة (1+5) هلجا اشميت مساعدة مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي.

وقبل بدء الاجتماع التقى عراقجي واشميت لتحديد جدول أعمال الاجتماع.

ونقلت الوكالة عن عراقجي قوله إن اللجنة المشتركة بين إيران ومجموعة "1+5" تتولى مسؤولية الاشراف على الاتفاق النووي ومعالجة المشاكل التي قد تعترض تنفيذ الاتفاق حتى يتم إنجاز الاعمال في موعدها.

وأضاف أن هذا الاجتماع هو الاول بعد وضع الاتفاق النووي موضع التنفيذ.

وتابع أنه سيتم خلال الاجتماع دراسة مسار تطبيق الاتفاق النووي والاعمال التي يجب أن تنجز في المستقبل وكذلك دراسة مسار إعادة تصميم مفاعل "آراك" وتطوير النظائر المشعة المستدامة وإجمالا التعاون النووي استنادا إلى مرفقات الاتفاق النووي وكذلك رفع العقوبات والعقبات التي قد تشكل حجر العثرة أمام الاتفاق.

وقال عراقجي إن وفدا سياسيا من وزارة الخارجية وآخر فنيا من مؤسسة الطاقة النووية وحقوقيا من البنك المركزي الايراني يشاركون ضمن الوفد الايراني في الاجتماع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً