العدد 4976 - الخميس 21 أبريل 2016م الموافق 14 رجب 1437هـ

مقتل شخصين في هجمات صاروخية في تركيا قبيل زيارة ميركل

غازي عنتاب (تركيا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

قتل اليوم الجمعة (22 أبريل/ نيسان 2016) شخصان وأصيب أربعة آخرين في هجمات صاروخية على إقليم كيليس بجنوبى تركيا ، وذلك قبل يوم واحد من زيارة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل المرتقبة لمدينة غازي عنتاب المجاورة .

وأعلن مكتب حاكم إقليم كيليس أن أربعة صواريخ ضربت اليوم الجمعة مدينة كيليس فى منطقة تقع على الحدود السورية. ومن بين الجرحى ثلاثة من الأتراك بينما يحمل المصاب الرابع الجنسية السورية . ويعتقد أن القتيلين هما من الأتراك .

وذكرت وكالة أنباء دوجان التركية أن الصواريخ أطلقت من منطقة تقع تحت سيطرة قوات تنظيم الدولة الإسلامية / داعش / في شمالى سورية . وكان أربعة على الأقل من السوريين - من بينهم ثلاثة أطفال - قتلوا في كيليس في هجمات صاروخية يوم الاثنين الماضى .

وتعتبر كيليس واحدة من المناطق التي تستضيف أكبر عدد من اللاجئين الفارين من الحرب الأهلية السورية. وتشير الإحصاءات الرسمية إلى أن 130 الف لاجئ وصلوا إلى المدينة التى كان يقطنها 90 الف نسمة قبل اندلاع الحرب منذ خمس سنوات.

ومن المقرر ان يصل غدا السبت إلى غازي عنتاب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس مجلس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك ونائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً