العدد 4977 - الجمعة 22 أبريل 2016م الموافق 15 رجب 1437هـ

«أبل» تطور صناعة سيارة في مختبر ألماني سري

كشف تقرير اخباري الماني ان شركة أبل تضع خططا لإنتاج سيارتها الكهربائية في مختبر سري في وسط برلين، ونقل التقرير عن مصادر مطلعة انه يعمل في المختبر حوالي 20 موظفا في مختلف مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وبرمجة الاجهزة الذكية والمبيعات ، وفق ما قالت صحيفة الوطن الكويتية اليوم الجمعة (22 أبريل / نيسان 2016).

واشار التقرير ايضا الى ان «أبل» تبحث ايضا في العاصمة النمساوية فيينا عن مصنع لإنتاج سيارتها، لافتا الى ان عملاق التكنولوجيا الأميركي يتعاون لإنتاج السيارة مع شركة ماجنا لهندسة المركبات والصناعة. وتأمل الشركة الاميركية بطرح سيارتها الذكية الجديدة في الاسواق مطلع عام 2019.

وكانت صحيفة فايننشال تايمز، نقلت عن شركة «أبل» منذ اسابيع اعترافها بانها تعكف على انتاج سيارة بالتعاون مع خبراء لصناعة السيارات من شركات كبيرة مثل فورد ومرسيدس بنز. اشارة الى ان صحيفة وول ستريت جورنال، ايضا كشفت سابقا ان الشركة الأميركية تطور سيارتها التي يمكنها ان تكون ذاتية القيادة تحت اسم «تيتان».

واوضح التقرير الالماني ان عشرات الخبراء يعملون على مشروع السيارة الذكية وابرزهم المهندس السابق في فورد ستيف زاديسكي والذي انتقل يعمل حاليا في شركة ابل، وسبق ان قام بتطوير تطبيقات عديدة لـ«آيفون»، خصوصا فيما يتعلق بالخرائط والاتصال مع المركبات، كما اشار التقرير الى يوهان جونجويرث الذي كان يعمل في شركة مرسيدس قبل الى انتقاله الى شركة آبل في سبتمبر 2014.

وذكَّر التقرير بزيارة الرئيس التنفيذي لشركة ابل تيم كوك الى مقر شركة بي ام دبليو في المانيا في يناير 2014 ولم تعلن حينها اسباب تلك الزيارة، الا ان زيارة اخرى لكبار مسؤولي «أبل» لمصنع الشركة الالمانية العام الماضي جدد الشكوك في أن عملاق «سيليكون فالي» يخطط لاقتحام ساحة صناعة السيارات الذكية والتي تشهد منافسة محتدمة بين «غوغل، واوبر، وبي أم دبليو، وفولكسفاكن». (بزنس انسايدر)





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً