العدد 4977 - الجمعة 22 أبريل 2016م الموافق 15 رجب 1437هـ

مهرجان الشارقة القرائي للطفل يكشف أسرار التسوق الذكي

الشارقة - مهرجان الشارقة القرائي للطفل 

تحديث: 12 مايو 2017

في جلسة جمعت بين المرح والفائدة، نظم مهرجان الشارقة القرائي للطفل، ورشة تحت عنوان "التسوق الذكي"، تعرف خلالها الأطفال على كيفية اختيار المنتجات، واكتشاف صلاحيتها، والتعرف على أفضل الأوقات لتسوق المواد الغذائية.

ووضعت الفعالية الأطفال بأجواء التسوق الممتعة، بوجود عربة التسوق ومجموعة متنوعة من المواد الشرائية، لتعليمهم العديد من النصائح الخاصة بكيفية شراء المواد الغذائية، وأهمية كتابة قائمة المشتريات وتحضيرها مسبقاً قبل التوجه إلى السوق لتجنب الاختيار العشوائي، ما يؤثر على الجانب الصحي والمادي، بالإضافة إلى ضرورة قراءة الملصق الغذائي للتعرف على القيمة الغذائية للمنتج ومكوناته، وتاريخ الصلاحية، وطريقة التخزين.

وتعرف الأطفال بعد ذلك على كيفية الفصل بين المواد الغذائية، وأي مشتريات أخرى في عربة التسوق، ويعتمد ذلك على نوعية المنتج إذا كان من المنتجات المجمدة، أو السائلة، سواء كانت غذائية أو مواد تنظيف، وكيفية ترتيبها في المنزل.

وقال ماجد الصباغ، مدير مركز الشيف الدولي للتعليم والتدريب الفندقي: "يسعدنا أن نتواجد في مهرجان الشارقة القرائي للطفل لهذا العام، وهدفنا من هذه الورشة هو تقديم محتوى قيم ومفيد بأسلوب مبسط وخفيف للأطفال، عن كيفية اختيار المنتجات الغذائية، والأمور التي يجب أن نراعيها عند ذلك، كما سنقدم لهم في الورش المقبلة العديد من المواد التثقيفية الضرورية التي تهم الطفل والأسرة".

وتفاعل الأطفال في ورشة التسوق، التي ضجت بأصواتهم التفاعلية، ليساعدوا الخبير في تصنيف المشتريات من حيث نوعيتها، ثم انتقلوا ليرسموها في خانة المنتج الذي ينتمي إليه هذا النوع، ليكون الأطفال هم الطريق في نقل المعلومة الصحية إلى أمهاتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً