العدد 4977 - الجمعة 22 أبريل 2016م الموافق 15 رجب 1437هـ

46 مليون مشترك نشط شهرياً في خدمة "Xbox live"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2016 والمنتهي في 31 مارس الماضي، وحققت الشركة عائدات إجمالية قدرها 22.1 مليار دولار أمريكي بينما بلغ صافي الدخل 5 مليار دولار أمريكي.

فيما يتعلق بالألعاب فكانت النتائج المالية للشركة مختلطة نوعاً ما، حيث تراجعت مبيعات أجهزة الإكس بوكس خلال الربع الأول بينما نمت الأرباح من خدمة إكس بوكس لايف ومبيعات الألعاب في نفس الفترة.

وبحسب مايكروسوفت فإن مبيعات الإكس بوكس ون والإكس بوكس 360 قد تراجعت خلال الربع الأول بنسبة 26% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وكالعادة لم تعلن مايكروسوفت عن أي أرقام محددة بخصوص مبيعات أجهزة الألعاب خاصتها.

أما خدمة إكس بوكس لايف فقد نمت مبيعاتها بنسبة 22% خلال الربع الأول من 2016، وعزت مايكروسوفت هذا النمو إلى زيادة عدد المشتركين في الخدمة بالإضافة إلى زيادة عمليات الدفع داخلها، كما وصل عدد المشتركين النشطين شهرياً في الخدمة إلى 46 مليون مشترك.

ونمت عائدات الألعاب خلال الربع الأول بنسبة 9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ولا تزال لعبة ماين كرافت لغاية الآن اللعبة الأكثر تحقيقاً للعائدات داخل الشركة.

يُذكر أن تقرير جديد نُشر الأسبوع الماضي قد ذكر أن لعبة ماين كرافت لا تزال تبيع 10000 نسخة يومياً لغاية الآن، وذلك بالرغم من مرور 5 سنوات على إصدار اللعبة في الأسواق.

أخيراً، أشارت مايكروسوفت إلى أن العائدات من قطاع الألعاب إجمالاً قد نمت بنسبة 6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً