العدد 4978 - السبت 23 أبريل 2016م الموافق 16 رجب 1437هـ

العراق... مقتل قائد شرطة «داعش» في الموصل

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأت قوات الأمن عملية عسكرية لتحرير بلدات غرب الأنبار من سيطرة تنظيم «داعش»، فيما أعلن الجيش مقتل قائد شرطة «داعش» في الموصل، عبدالهادي قردي ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الأحد (24 أبريل/  نيسان 2016).

وأفادت قيادة العمليات المشتركة، بأن «قوات الفرقة السابعة مدعومة بقوات أخرى، شنّت عملية عسكرية من ثلاثة محاور لطرد عناصر مقاتلي التنظيم المتشدّد من مناطق الدولاب ورخيخة، إضافة إلى الطريق الذي يربط منطقة البغدادي وقضاء هيت».

وأكدت أن «16 عنصراً في داعش قتلوا في قصف مدفعي وجوي على مناطق مختلفة من محافظة نينوى، بينها قرية خباطة حيث لقي 12 مسلحاً من داعش مصرعهم». وأشارت قيادة العمليات إلى أن «من بين القتلى قائد شرطة داعش في قضاء تلعفر المدعو عبدالهادي قردي، ومسؤولاً عن التدريب يُدعى عيسى نصر.

إلى ذلك، أعلنت «قيادة عمليات بغداد» أمس، قتل عشرات المسلّحين في تنظيم «داعش»، في عمليات شنّتها بناحية الكرمة شمال مدينة الفلوجة في الأنبار. وأوضحت أن «القوات الأمنية تمكّنت من قتل 71 إرهابياً وإصابة 17 آخرين، وتدمير أربع عجلات ودراجتين للعدو، وتفكيك 102 عبوة ناسفة، وتدمير معمل للتلغيم في مناطق الكرمة والبو شجل وناظم التقسيم».

وأعلنت مصادر أمنية إخلاء أكثر من 600 مدني من أماكن القتال في مناطق متفرقة في الأنبار، فيما أصيب آمر فوج مغاوير قيادة الفرقة السابعة خلال مواجهات مع «داعش» غرب الرمادي.

وأشارت المصادر إلى أن «آمر فوج مغاوير قيادة الفرقة السابعة العقيد حكيم الجوعاني، أصيب خلال مواجهات واشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش في منطقة الدولاب، غرب هيت». وأكد قائد «عمليات الجزيرة والبادية» اللواء علي إبراهيم دبعون، لـ «الحياة»، «قتل 23 عنصراً من داعش بقصف مدفعي وجوي شنه التحالف الدولي في المنطقة».

وفي نينوى، أخلت القوات الأمنية عشرات العائلات من سيطرة تنظيم «داعش» جنوب مدينة الموصل. وقالت قيادة «عمليات تحرير نينوى»، أن «قطعات الجيش، بإسناد قوات التحالف والبيشمركة، تمكّنت من إخلاء 49 أسرة من سيطرة التنظيم داخل قرية الحاج علي، جنوب الموصل».

وأعلنت قيادة عمليات بغداد ارتفاع حصيلة الهجوم على مسجد للشيعة أول من أمس، إلى41 بين قتيل وجريح، ودان المبعوث الأممي في العراق يان كوبيش الهجوم.

واعتبر النائب عن منظمة بدر الشيعية، رزاق الحيدري، «تفجير حسينية الإمام علي في الرضوانية، دليلاً على هزيمة التنظيم وعدم قدرته على قوات الحشد الشعبي والأجهزة الأمنية التي نجحت في هزيمته خلال المعارك التي تشنّها ضد معاقل التنظيم في غرب البلاد».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً