العدد 4978 - السبت 23 أبريل 2016م الموافق 16 رجب 1437هـ

"الغرفة" تشارك في الاجتماع الـ 48 لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي  

شاركت غرفة تجارة وصناعة البحرين ممثلة بالنائب الثاني لرئيسها عبدالحميد عبدالجبار الكوهجي ورئيسها التنفيذي نبيل عبدالرحمن آل محمود في الاجتماع الـ48 لمجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الذي استضافه اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة.

وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من المواضيع المهمة التي تخص غرف الخليجية وأبرزها التصديق على محضر الاجتماع الـ47 لمجلس الاتحاد، والاطلاع على أهم توصياته، ومناقشة مذكرة الأمانة العامة للاتحاد حول دراسة المعوقات الجمركية بين دول المجلس، وسبل تطويرها، وكذلك تقييم الشروط المرجعية والإجراءات الجمركية.

واطلع الأعضاء خلال الاجتماع على جهود الأمانة العامة للاتحاد نحو متابعة معوقات الوحدة الاقتصادية الخليجية، وتم طرح رأي الغرف حول المواضيع المقترح عرضها على اللقاء الدوري المقبل مع وزراء التجارة والصناعة ووزراء العمل بدول المجلس. كما سلط الاجتماع الضوء على تقرير نتائج اللقاء الذي جمع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني، والذي تطرق إلى أوجه التعاون المشترك، من خلال تطوير الشراكة بين القطاعين، إضافة إلى اعتماد الحسابات الختامية للأمانة العامة للاتحاد حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2015، والتقرير السنوي للعام الحالي.

وعلى هامش الاجتماع تشرف رؤساء اتحاد غرف بمقابلة عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي، ورحب سموه بممثلي غرف الخليجية مؤكداً أهمية الدور البارز الذي يقوم به هذا القطاع لدعم اقتصادات الدول، مشيداً بجهوده المتوازية مع القطاع العام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً