العدد 4978 - السبت 23 أبريل 2016م الموافق 16 رجب 1437هـ

ولي العهد يلتقي الدفعة 17 من طلبة برنامج المنح الدراسية ويؤكد الاعتزاز بالتميز لاستحقاق الفرص

الإعلان عن أسماء الطلبة الفائزين ببعثات برنامج ولي العهد لعام 2016

هنأ ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة طلبة الدفعة السابعة عشرة الذين تم اختيارهم ضمن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية، مؤكداً سموه الاعتزاز بما ظهروا عليه من مستوى مشرف في التنافسية والتميز العلمي كما من سبقوهم طلبة البرنامج ليستحقوا بها الفرص التي تؤهلهم للانطلاق نحو أفق أرحب من العلم والنجاح.

ولدى لقاء سموه مع طلبة الدفعة الجديدة وأولياء أمورهم وأعضاء مجلس إدارة البرنامج في قصر الرفاع اليوم (الأحد)، أكد سموه أن مستوى الطلبة يعكس جهود أولياء أمورهم في الاعتناء بدراستهم وتشجيعهم وتهيئة الظروف لهم والشكر موصول لهم على ما أثمر عنه ذلك من نتائج تبعث على الفخر.

وقال سموه إن رؤية نجاح أبناء البحرين وأمثلته العديدة ومنها طلبة الدفعة الجديدة وما وصلت إليه الدفعات السابقة وما برهنوا عليه من أداء وعمل دؤوب هو محفزٌ للعمل نحو المزيد من أجل المحافظة على مخرجات البرنامج.

وأعرب سموه كذلك عن الشكر والتقدير لداعمي البرنامج من مختلف المؤسسات الوطنية والشركات الكبرى الذين أسهموا بتعزيز سمعة برنامج المنح ومخرجاته والذين بمساندتهم تقوى مملكة البحرين أكثر وأكثر بأبنائها الذين يواصلون الإنجاز والعمل الجاد والمخلص.

واستذكر سموه انطلاقة البرنامج العام 1999 حيث تم ابتعاث أربعة طلبة في بدايته في برنامج البكالوريوس فقط، وما وصل إليه الآن مع ابتعاث عشرة طلبة سنوياً ومواصلتهم للدراسات العليا في ضوء الدعم المتواصل للبرنامج، وتمنى سموه التوفيق للطلبة فيما هم مقبلون عليه من تجارب ومحطات سيتعلمون منها الكثير في المراحل القادمة ستكون من أجمل سنوات العمر بما ستفتحه لهم من آفاق جديدة، سيقدرون فيها حتى التحديات وما تحمله من فوائد ودروس جمة.

كما نوه سموه بالجهود التي تقوم عليها إدارة البرنامج في مباشرة كل ما يتعلق بسير البرنامج من تعاون وتنسيق مع الجامعات العالمية العريقة ومتابعة شئون الطلبة كافة بدءاً من عملية اختيار المرشحين حتى انتهائهم من الدراسة.

الإعلان عن أسماء الطلبة الفائزين ببعثات برنامج ولي العهد لعام 2016

إلى ذلك، أعلن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية عن أسماء الطلبة الفائزين بالبعثات للعام 2016، وتضم الدفعة السابعة عشرة من الطلبة الفائزين كلاً من:



حسين علي الطريف من مدرسة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة الثانوية للبنين

سارة حسين نصيف من مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات

عبدالله مروان زيني من مدرسة بيان البحرين

ياسمين حسن جاسم من مدرسة سانت كريستوفر

سيدهاشم هادي العلوي من مدرسة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة الثانوية للبنين

نور أيوب الصيرفي من مدرسة النور الثانوية للبنات

سيف نجيب جمشير من مدرسة ابن خلدون الوطنية

فاتن عمران حسن من مدرسة توماس إديسون الثانوية بالولايات الأميركية المتحدة

حسين عبدالأمير عباس علي من مدرسة النعيم الثانوية للبنين

سوسن سيد محمد الشيبة من مدرسة سار الثانوية البنات


وتم اختيار الطلبة الفائزين ببعثات سمو ولي العهد للعام 2016 من ضمن 321 متقدماً بحرينياً من المدارس الثانوية الخاصة والحكومية داخل وخارج البحرين المستوفين لشروط التقديم وذلك بناءً على معدلاتهم التراكمية، بالإضافة إلى نتائج امتحان الـ IELTS وامتحانات الـ SAT ونتائج البرنامج التدريبي لتنمية المهارات القيادية والدورة في النقد الفكري التي نظمها البرنامج خلال مرحلة الترشيح العام الماضي.

وتضم هذه المجموعة طالباً حصل على علامة كاملة في امتحان الـ SAT في الرياضيات.

يذكر أن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية يتيح للطلبة حرية اختيار التخصصات التي يرغبون بها من الجامعات التي يحصلون على القبول فيها وقدم البرنامج 166 بعثة لطلبة البحرين من جميع شرائح المجتمع بناءً على كفاءتهم الأكاديمية منذ تأسيسه في العام 1999 بمبادرة كريمة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 8:31 ص

      زائر 3

      الف مبروك ليهم الله يحفظهم و يوفقهم و عقبال اولادنا

    • زائر 6 | 8:09 ص

      مبروك للجميع

    • زائر 3 | 7:14 ص

      نفتخر بكم

      موفقين لكل خير .. شكرا لسمو ولي العهد والشكر موصول لكل من سعى ويسعى لرفع إسم بلدنا عاليا .. دمتم موفقين لكل خير

    • زائر 2 | 6:32 ص

      الله يوفقهم

      نشكر ولي العهد على هالمبادرة وان شاء الله يتوفقون في دراستهم وياريت يتم زيادة عدد الطلبة المبتعثين في هذا البرنامج الناجح وزيادة التبرعات من الشركات الكبيرة لزيادة العدد فعلا عندنا طلبة مميزين يستحقون دراسة جامعية مميزة وهذا في مصلحة البلد وحبذا لو يتم التعرف عليهم عن قرب ويشرحون لزملاءهم اسباب تفوقهم وتميزهم حتى يكونون قدوة

اقرأ ايضاً