العدد 4978 - السبت 23 أبريل 2016م الموافق 16 رجب 1437هـ

الخياط وبوكمال يشاركان غدا في اجتماع الجمعية العمومية للاتحادين الدولي والآسيوي

أبوظبي – اتحاد الدفاع عن النفس 

تحديث: 12 مايو 2017

يشارك رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أحمد الخياط ونائبه عمر بوكمال في اجتماع الجمعية العمومية للاتحادين الدولي والآسيوي للجوجيتسو الذي سيعقد غدا (الاثنين) في العاصمة الإماراتية (أبوظبي).

وتعتبر هذه المشاركة هي الأولى للبحرين بعد اعتماد لعبة الجوجيتسو ضمن الاتحادات المنضوية للاتحادين الدولي والآسيوي وإشهار لعبة الجوجيتسو في البحرين بشكل رسمي قبل عدة أشهر فقط.

وأكد أحمد الخياط أن هذه المشاركة تعتبر في غاية الأهمية للبحرين خصوصاً أن لعبة الجوجيتسو في البحرين أصبحت معتمدة من الاتحادين الدولي والآسيوي، مشيراً إلى أن الاتحاد حريص على تواجد أسم البحرين ضمن أحد أشهر الاتحادات العالمية في ظل الشعبية الكبيرة التي تحظى بها لعبة الجوجيتسو في مختلف أنحاء العالم.

ومن المنتظر أن يترأس نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو عبدالمنعم الهاشمي اجتماع الجمعية العمومية غدا (الاثنين).

وسيصادق المجتمعون على محضر الجمعية العمومية الذي عقد 2014 وسيتم عرض التقرير السنوي عن طريق الأمين العام، ثم تقرير عن الأنشطة الدولية وآسيا من قبل الرئيس وممثل المجلس الأولمبي الآسيوي، وسيعتمد في اجتماع الجمعية العمومية الاتحادات الجديدة المنضوية تحت مظلة الاتحادين الدولي والآسيوي.

وسيشهد الاجتماع انتخاب رئيس للجوجيتسو ورئيس المكتب التنفيذي وأعضاء مجلس الإدارة للدورة القادمة 2016-2024 إضافة إلى نائب الرئيس الأول ونائب الرئيس لغرب آسيا، نائب الرئيس لآسيا الوسطى، نائب الرئيس لجنوب آسيا، نائب الرئيس لجنوب شرق آسيا، نائب الرئيس لشرق آسيا، وسيتم انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي والأمين العام ومدير برنامج آسيا، ومدير المالية.

وسيستعرض المجتمعون أهم الأحداث القادمة التي سينظمها الاتحادين الدولي والآسيوي، وسوف يتم الاستماع إلى طلبات الدول المنضوية تحت مظلة الاتحادين باستضافة البطولات القادمة.

 

حفل ختام البطولة

شهد رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أحمد الخياط ونائبه عمر بوكمال الحفل الختامي لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2016 التي أقيمت على بساط واحد تحت شعار "عالم واحد... مباراة واحدة".

وتواجد في ختام البطولة رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والانسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان ووزير الثقافة وتنمية المعرفة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان والشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان والشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان ووزير الدولة سلطان بن احمد سلطان الجابر ونائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد الاماراتي وعدد من مسئولي الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو عبدالمنعم الهاشمي.

وبلغ إجمالي الجوائز المالية لبطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو أكثر من 2.5 مليون درهم، وأقيمت أمس بطولة تحدي الأساطير الست للجوجيتسو التي تم استحداثها لأول مرة في هذه النسخة من عالمية أبوظبي.

واختتمت البطولة بحضور جمهور كبير من عشاق رياضة الحوجيتسو وبمشاركة 6400 لاعب ولاعبة يمثلون 100 دولة مشاركة و 1009 ميدالية ذهبية.

وتزينت صالة مدينة زايد الرياضية بإضاءة رائعة جداً وحضور جماهيري كبير من عشاق اللعبة، إذ انطلقت المنافسات اعتباراً من العاشرة صباحاً واستمرت حتى السادسة والنصف وشهدت منافسة قوية من أبطال اللعبة الذين يمثلون أكثر من 100 دولة.

وحصلت البحرين على ميدالية برونزية عبر لاعب المنتخب الوطني سينا منفردي في وزن 62 كيلوغرام للحزام الأسود، كما حصلت على ميدالية برونزية عبر لاعب وزارة الداخلية عيسى الحسن في منافسات وزن فوق 94 كيلوغرام.

وحقق أبطال الإمارات محمد القبيسي ذهبية الوزن الحزام البني في منافسات الأساتذة 1 وزن 77 كجم، وخالد إبراهيم في الحزام البني الأساتذة 1 وزن 62 كجم، وأحمد بن هويدن الكتبي في الحزام البني الأساتذة 2 الوزن المفتوح، في حين، نال يحيى الحمادي فضية في الحزام البني الوزن المفتوح، وحصل أحمد سهيل الكتبي على ميدالية برونزية في الحزام البني للأساتذة 2 في وزن 69 كجم.

وسيطر لاعبي الجنسية البرازيلية على منافسات البطولة.

وعادت بعثة منتخبنا الوطني للجوجيتسو إلى أرض المملكة ظهر اليوم الأحد (24 أبريل/ نيسان 2016).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً