العدد 4978 - السبت 23 أبريل 2016م الموافق 16 رجب 1437هـ

انطلاق مسابقات كرة القدم والطائرة والسلة والطاولة بالأولمبياد المدرسي المصغر

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت صباح اليوم منافسات الأولمبياد المدرسي المصغر، والذي يقام في نسخته الثالثة هذا العام بتنظيم من اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وشهدت ملاعب البطولة اليوم في مسابقة كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة الطاولة حضورا كبيرا من قبل طلاب المدارس، والذين تنافسوا ضمن إطار الأدوار التمهيدية للمسابقات.

 

كرة القدم

أقيمت اليوم 8 لقاءات في كرة القدم للبنين، وبواقع 4 لقاءات للمرحلة الثانوية ومثلها للمرحلة الإعدادية.

في مواجهات المدارس الثانوية، تمكن فريق مدرسة AMA من التغلب على مدرسة الهداية الخليفية بهدفين مقابل هدف، وهي ذات النتيجة التي انتهى عليها لقاء المدرسة الهندية مع مدرسة كانو لمصلحة الأول.

وحققت مدرسة الحكمة فوزا لافتا على مدرسة الوسام بثلاثة أهداف دون رد، وبذات النتيجة تغلبت مدرسة الشيخ عيسى بن علي على مدرسة النور.

وفي مواجهات المدارس الإعدادية، فازت مدرسة القلب السليم على مدرسة البلاد القديم بهدفين دون مقابل، فيما فازت مدرسة كانو على مدرسة الوسام بخمسة أهداف دون رد.

وفي لقاء ثالث حقق فريق مدرسة AMA الفوز على مدرسة "نيو ميلينوم" بستة أهداف نظيفة، فيما فازت مدرسة الرفاع على مدرسة النسيم بسبعة أهداف دون مقابل.

 

كرة السلة

في منافسات "3 أون 3" لكرة السلة للمدارس الإعدادية للبنين، أسفرت نتائج المجموعة الأولى عن فوز مدرسة AMA على مدرسة NMS-2 بنتيجة (14-3)، وفاز ذات الفريق على المدرسة الهندية"4" بنتيجة (11-0)؛ لعدم حضور فريق المدرسة الهندية، وفاز فريق مدرسة "ملتي ناشونال 1" على NMS-2 بنتيجة (11-0)؛ لعدم حضور المنافس.

وفي المجموعة الثانية، فاز فريق مدرسة NMS-3 على فريق المدرسة الهندية"3" بـ(11-0)؛ لعدم حضور المنافس، وبذات الحالة فوز فريق مدرسة عبدالرحمن الناصر على "ملتي ناشونال 2"، وأيضا فوز NMS-3 على "ملتي ناشونال 2" بذات النتيجة، وفوز مدرسة الرجاء"1" على مدرستي الهندية "3" و "ملتي ناشونال 2"؛ لعدم حضورهما.

في المجموعة الثالثة، فازت مدرسة NMS-4 على مدرسة الوسام "2" بـ(11-0)؛ لعدم حضور المنافس، وفازت مدرسة أوال على مدرسة الرجاء "2" بنتيجة (19-7).

وفازت مدرسة الرجاء "2" على مدرسة NMS-4 بنتيجة (9-3)، فيما فازت المدرسة الهندية "2" على مدرسة الوسام "2" بنتيجة (11-0)؛ لعدم حضور المنافس.

وفاز فريق مدرسة الرجاء"2" على المدرسة الهندية "2" بنتيجة (10-3)، فيما فازت مدرسة أوال على مدرسة NMS-4 بنتيجة (11-0).

في المجموعة الرابعة، فازت مدرسة عثمان بن عفان على مدرسة NMS-1 بنتيجة (19-3)، والمدرسة الهندية "1" على مدرسة الوسام"3" بنتيجة (11-0)، ومدرسة عثمان بن عفان على الوسام "3" (11-0)، وذات النتيجة فوز لفريق مدرسة NMS-1 على مدرسة الوسام "1".

وفي نتائج المرحلة الإعدادية للبنات، في المجموعة الأولى خسرت مدرسة الوسام "1" أمام NMS-4 بنتيجة (0-2)، وفاز فريق مدرسة أم كثلوم "1" على أم كلثوم "2" بنتيجة (7-3)، وأم كلثوم "1" على مدرسة NMS-4 (15-1)، وفوز مدرسة القلب السليم "1" على الوسام "1" بنتيجة (5-1).

في المجموعة الثانية، فاز NMS-1 على المدرسة الهندية "3" بنتيجة (4-2)، والقلب السليم "2" على الوسام "2" (3-1)، والوسام "2" على الهندية "3" (4-2)، بالإضافة إلى فوز NMS-1 على مدرسة القلب السليم "2"(7-2).

في المجموعة الثالثة، فاز فريق أم كلثوم "2" على القلب السليم "3" بنتيجة(3-0)، والهندية "2" على NMS-2 (6-5)، والهندية "2" على القلب السليم "3" (5-3).

في المجموعة الرابعة، فاز القلب السليم "4" على الهندية "1" (5-3)، والقلب السليم "4" على NMS-3 بنتيجة (5-3)، فيما تخلف فريق المدرسة البريطانية عن الحضور.

 

الكرة الطائرة

في منافسات الكرة الطائرة للمرحلة الثانوية للبنين، فازت مدرسة المحرق على مدرسة النور بنتيجة شوطين دون مقابل وبواقع(25-8) و(25-18).

وفازت المدرسة الهندية على مدرسة كانو بشوطين دون مقابل، وبواقع (25-12) و(26-24)، فيما شهدت مباراة مدرسة الجابرية والوسام عدم حضور فريق الوسام.

 

كرة الطاولة

وفي منافسات تنس الطاولة، أسفرت نتائج الفردي للمرحلة الابتدائية للبنات عن تأهل اللاعبة أمروتا من المدرسة الهندية واللاعبة بريثا من مدرسة "نيو ميلينوم" للمباراة النهائية التي ستقام غدا.

وفي فردي المرحلة الإعدادية للبنات، تأهلت اللاعبتان شريفة عادل من مدرسة كانو وأمروتا من المدرسة الهندية، فيما حصلت اللاعبة كيرثانا من مدرسة "نيو ميلنيوم" على المركز الثالث بعد فوزها في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع على زميلتها من نفس المدرسة اللاعبة أدفيكا.

وتتواصل صباح اليوم منافسات البطولة، عبر إقامة تصفيات المرحلة الثانوية لكرة السلة للبنين والبنات، بالإضافة لتصفيات كرة القدم لمدارس البنات، وتنس الطاولة للمرحلة الإعدادية للبنين، بالإضافة إلى نصف نهائي الكرة الطائرة لثانوي الأولاد وتصفيات المرحلة الثانوية للبنات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً