العدد 4978 - السبت 23 أبريل 2016م الموافق 16 رجب 1437هـ

ناصر بن حمد: حرصنا على إعطاء الفرصة لكافة الفرسان والإسطبلات في موسم القدرة


عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن رياضة القدرة في البحرين حققت تطورا ملحوظا بفضل دعم عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد وفرسان الاسطبلات المختلفة الذين يحرصون كل الحرص من اجل تطوير مستوياتهم عبر التدريبات المستمرة بالإضافة إلى الاستعانة بالجياد ذات الخبرة والتي أثرت منافسات البطولات في الموسم الماضي.

وأشار ناصر بن حمد إلى انه ومع إقامة السباق الأخير لموسم القدرة فانه يمكن الإشارة إلى التطور المتميز الذي أظهره الفرسان طيلة السباقات الماضية وأضاف إن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حريص كل الحرص على دعم الحركة التطويرية للفرسان ورياضة القدرة في البحرين والتي دائما ما تزخر بالمواهب الرياضية الكبيرة القادرة على الإبداع والتطور وهذا ما لاحظناه من خلال السباقات السابقة والتي شهدت حضورا قويا من قبل الفرسان الذين حرصوا على تقديم أفضل مستوياتهم في المسابقات الماضية أملا في تحقيق المراكز الأولى والتي تؤكد مدى التطور الذي وصل إليه الفارس خاصة بعد الاجتهادات الكبيرة التي قدمها الفرسان من أجل الوصول إلى هذا المستوى الفني المتميز.

وأشار ناصر بن حمد إلى أن المستويات التي تحققت في السباق الأخير دليل على ما شهده الموسم من تطور واضح في مستوى الفرسان حتى بات التكهن بهوية الفائز في البطولة صعبا جدا وهذا ما كنا نطمح إليه في تواجد العديد من الفرسان للتنافس على ألقاب المسابقات وأشاد ناصر بن حمد بالمستوى الذي ظهر عليه الفرسان الناشئين في السباقات خلال الموسم الأمر الذي يؤكد لنا أن البحرين تتمتع بخامات كبيرة من الناشئين.

وبين ناصر بن حمد إلى أن الاتحاد وبعد النجاح الكبير الذي حققه في الموسم الماضي سيعمل جاهدا من أجل إنجاح الموسم المقبل عبر الاطلاع المباشر على التقارير الفنية الصادرة من اللجان المختلفة والبناء على الإنجازات والمحافظة على المكتسبات.

 

فيصل بن راشد: نتطلع إلى التطوير

من جانبه أعرب رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عن سعادته بنجاح السباق وموسم القدرة والذي جاء متميزا من كافة النواحي وأشار بأن الاتحاد وبتوجيهات من ناصر بن حمد حرص على التنظيم المتميز لسباقات الموسم.

وعن المستوى الفني للسباق قال فيصل بن راشد إن السباق كان مثيرا وممتعا، وتغير مراكز الفرسان في كل جولة يؤكد على قوة السباق وإثارته مؤكدا أن الاتحاد يتطلع إلى مواصلة تنظيم السباقات في الموسم المقبل بذات النسق المتميز مع إدخال العديد من الأمور التنظيمية التي تساهم في تطوير السباقات.

 

دعيج بن سلمان: موسم متميز

كما أكد رئيس لجنة القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن دعم ناصر بن حمد كان له بالغ الأثر في تشجيع الفرسان ورفع درجات الحماس والجدية لديهم في السباق، مما ينعكس أثره على الأداء في السباق مؤكدا حرص على تطوير رياضة سباقات القدرة البحرينية والتي ستظهر ثمارها في هذا الموسم بعد أن ظهر الفرسان بشكل مغاير عن العام الماضي في إشارة إلى التطور الكبير الحاصل في هذه الرياضة مشيداً بالجهود التي قامت بها جميع اللجان في التحضير والإعداد للسباق.

وأضاف دعيج بن سلمان إلى أن السباق جاء قويا من كافة النواحي وأكد النوايا البطولية للفرسان واللذين قدموا مستويات باهرة في السباق الأول للموسم وتمكنوا من مواصلة المسيرة في السباق مؤكدا العمل على تطوير مسابقات الاتحاد ورياضة القدرة.

 

خالد حسن: موسم متميز للملكي

وأبدى مدير الفريق الملكي خالد حسن سعادته الكبيرة بالنجاح الكبير واللافت لموسم القدرة مشيرا إلى أن المستويات التي قدمتها الفرق والإسطبلات كانت قوية ومتميزة، من خلال النتائج اللافتة التي تحققت لكل الفرسان المشاركين في المنافسات، وخص الفريق الملكي بتحقيقه النتائج الرائعة في السباقات بهذا الموسم، مشيرا إلى الأرقام الجيدة التي حققها الفرسان بفضل الاهتمام الكبير من قبل الجميع وحرصهم على الظهور بأفضل صورة.

وأشاد خالد حسن بالدعم الكبير واللامحدود من قبل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وعلى رأسهم ناصر بن حمد، مؤكدا أن هذا الاهتمام والمتابعة والدعم من قبل ناصر بن حمد.

وعن سر تألق الفرسان في السباق، أفصح خالد حسن أن ناصر بن حمد هو كلمة السر والعنوان الأبرز لكل الانتصارات التي يحققها فرسان الفريق الملكي، لافتا إلى أن حريص على تقديم الدعم اللامحدود لجميع أعضاء الفريق الملكي دون استثناء الأمر الذي يشكل مردودا إيجابيا كبيرا على عطاءات الفرسان المشاركين.

 

جناحي: موسم مثير

كما أكد مدرب فريق فكتوريوس التابع إلى الفريق الملكي للقدرة أحمد جناحي إلى أن السباق جاء قويا جدا من الناحية الفنية وتميز بالسرعات العالية نظرا لإقامته في الفترة المسائية وتواصل إلى الساعات الأولى من الفجر دون التأثر بحرارة الجو وأشعة الشمس مشيرا إلى أن الفريق الملكي قدم مستويات كبيرة تؤكد استعداد الفريق لموسم السباقات الخارجية أملا في حصد المزيد من البطولات التي تؤكد مكانة القدرة البحرينية.

وأكد جناحي نجاح الموسم الماضي والذي جاء مثيراً للغاية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً