العدد 4978 - السبت 23 أبريل 2016م الموافق 16 رجب 1437هـ

كيربر تنقذ منظمي بطولة شتوتغارت ومدير البطولة يتعاطف مع شارابوفا

حالف الحظ منظمو بطولة شتوتغارت للتنس في منح صدارة تصنيف البطولة للنجمة الألمانية انجيلكه كيربر بعد استبعاد الروسية ماريا شارابوفا بسبب الإيقاف، ولكن مدير البطولة ماركوس جونثاردت تساءل عن جدوى هذه الخطة.

شارابوفا هي أبرز 170 رياضيا ثبت تعاطيه عقار "ملدونيوم" الذي تم حظره من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) بدءا من أول يناير/ كانون الثاني الماضي.

وذكرت وادا في وقت سابق من الشهر الجاري انه سيتم السماح للرياضيين بنسبة ضئيلة من عقار "ملدونيوم" المحفز للأداء على رغم إدراجه ضمن قائمة المواد المحظورة في يناير الماضي.

وأوضحت وادا أنها ستتسامح مع أي نسبة تقل عن ميكروجرام/ ملي لتر في العينات التي جمعت قبل أول مارس/ آذار، وهي نسبة ضئيلة يمكن أن تتواجد في العينة حتى في حالة توقف الرياضي عن تناول العقار قبل حظره.

ووصف جونثاردت الوضع بأنه غير مقبول وأكد في تصريحات صحفية "انهم لا يقومون بمهمة رائعة من أجل سمعتهم، هذا الأمر قد يفسد مسيرة الرياضيين حتى لو كانوا أبرياء".

وفازت شارابوفا بثلاثة ألقاب على التوالي في بطولة شتوتغارت بين العامي 2012 و2014، لكن مع غيابها عن نسخة 2016 تم منح صدارة التصنيف لكيربر.

وتفوقت كيربر على شارابوفا في طريقها لحصد أول لقب لها في بطولة شتوتغارت العام الماضي، وتوجت بأول لقب لها في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى عبر النسخة الماضية من بطولة أستراليا المفتوحة، كما تأهلت لنهائي بطولة شتوتغارت هذا العام إذ تلتقي مواطنتها لورا سيجموند في وقت لاحق اليوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً