العدد 4978 - السبت 23 أبريل 2016م الموافق 16 رجب 1437هـ

بالصور... تجارب علمية "مرعبة" وُصف أصحابها بـ "المجانين"

بلورات ثلجية أحدثت الدمار في جورجيا... وطبيب عالج نفسه بـ "القسطرة"

من أجل الوصول للمعرفة والحقيقة ومن أجل فك أسرار بعض الأمور تحتاج للقيام بتجربة أو ربما أكثر من تجربة كي تبت حقيقة أمر ما. كثير من العلماء والمخترعين قاموا بتجارب عديدة والبعض استغرق سنوات عديدة كي يثب نجاح تجربته ولكن الغريب في الأمر حين يقوم عدد من العلماء بعمل تجارب وصفت بأنها الأكثر رعباً في التاريخ بل وصف أصحابها بالمجانين.

قناة "هل تعلم" على "يوتيوب" نشرت تقارير ومشاهد لتجارب قام بها عدد من العلماء والأطباء والمخترعين ووصفت هذه التجارب بالأكثر رعباً في العالم لشدة خطورتها على الجنس البشري والكائنات الحية الأخرى وذلك بسبب العواقب التي خلفتها هذه التجارب أو من الآثار السلبية التي واكبت هذه التجارب وبقى أثرها ليومنا هذا.

(1) تجربة البلورات الثلجية: حاول الطبيب الأميركي إيروين انجميور ابتكار طريقة للتخفيف من مخاطر الأعاصير وتحديداً في ولاية جورجيا الأميركية عبر استخدام البلورات الثلجية العام 1940 للميلاد وقام بإنزال شحنة من البلورات الثلجية عبر طائرة شبيهه بالطائرة التي تستخدم في رشة المبيدات الحشرية أو كالتي يستخدمها رجال الإنقاذ في إطفاء حرائق الغابات لكن الذي لم يكن متوقعاً حيث تغير مسار العاصفة نحو مدينة سافانا الساحلية في جورجيا وتسببت العاصفة المحملة بالبلورات الثلجية بدمار فادح في الأرواح والممتلكات وأصبحت هذه التجربة المرعبة من التجارب التي وصف صاحبها بالجنون.

(2) يطعن قلبه كي يثبت نجاح "القسطرة": قام الجراح الألماني فيرنر تيودور أوتو بتجربة أدهشت العقل البشري على أن تكون هذه التجربة حقيقة أو من نسج الخيال حيث قام بتخدير نفسه بمخدر موضعي ثم إدخال أنبوب بأحد الأوردة في ذراعه بعدها قام بإيجاد طريقة لإيصال الأنبوب إلى القلب عبر الأوردة وكل هذه العملية كانت من دون مساعدة أحد بل كان يباشر العملية في قلبه وبنفسه وبالرغم من أن التجربة تعتبر من التجارب المجنونة وكاد أن يموت الجراح الألماني "فيرنر" في أية لحظة ولكن نجحت التجربة واستطاع الألماني "فيرنر" أن يبتكر طريقة لعملية قسطرة القلب شجاعة وبعد نحاج هذه التجربة حصل الألماني "فيرنر" على جائزة نوبل العام 1956.

(3) تجارب مخيفة للنازية على الأسرى والسجناء: متابعةً للتقرير الذي عرضته قناة "هل تعلم" من تجارب خطيرة ومرعبة سجل التاريخ في ألمانيا بالتحديد الكثير من الأحداث والتجارب المرعبة التي قام بها النازية على السجناء والأسرى. ومن ضمن هذه التجارب تجربة التجميد والاستئصال بالغاز، والتي حصدت العديد من الأرواح في ألمانيا، وبين التقرير أن من نجا من تجارب النازية كان يعاني من خلل في قدراته العقلية أوبه عاهة مستديمة.

(4) حفر بئر بعمق 12192 متراً تحت الأرض في روسيا: قامت روسيا في العام 1970 بحفر فجوة بعمق يصل إلى 12192 متراً تقريباً وتعتبر هذه الفجوة هي أعمق نقطة صناعية في الكرة الأرضية بأكملها. وقد تم حفر هذه الفجوة باستخدام إحدى التقنيات والآلات آنذاك كي تستخدم للدراسات والتجارب الجيوفيزيائية، واعتبر العلماء أن هذه الفجوة إنذار خطير لحدوث زلازل وكوارث طبيعية لأنها تعتبر تحولاً في الطبقة التكوينية للأرض.

(5) أميركا تفجر 1.4 ميغا طن من مادة "تي.إن.تي" خارج المجال المغناطيسي: قامت الولايات المتحدة الأميركية بتجربة أسلحة نووية خارج ناطق الحقل المغناطيسي للأرض 1969 واستخدمت أميركا في هذه التجربة 1.4 ميغا طن من مادة TNT شديدة الانفجار تغيير الحقل المغناطيسي للأرض، لكن الانفجار كان أقوى مما توقعت حسابات أميركا وخرج عن نطاق التجربة، وأدى إلى عطب إنارة الشوارع في هاواي وتعطيل الاتصالات وتوليد تيارات جعلت الأرض غير مستقرة. وتعتبر هذه التجربة هي الرابعة ضمن أخطر تجارب علمية في التاريخ.

(6) تجربة التحكم بالعقل عن بعد: أراد المفكر الإسباني خوسيه دلغادو السيطرة على العقل البشرى وأراد أن يقوم بتجربة خطيرة وهي وضع تقنية للتحكم بالعقل عند بعد، وبعد دراسة التجربة قام المفكر الإسباني بوضع قطعة تقنية داخل عقل بعض الحيوانات بحيث يفقد الحيوان التحكم بنفسه وأن يكون رهن إشارة التقنية الحديثة التي وضعت في عقله، ولكن بحسب التقرير لم يتمكن الإسباني دلغادو من السيطرة على عقول الحيوانات وأصبحت الحيوانات تتصرف بطريقة غير إرادية ولم يتمكن من السيطرة على عقلها عن بعد.     





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً