العدد 4978 - السبت 23 أبريل 2016م الموافق 16 رجب 1437هـ

انجاز جديد للمصارعة الحرة البحرينية بذهبية آدم وتأهله إلى "ريو دي جانيرو 2016"

الرفاع – اتحاد الدفاع عن النفس 

تحديث: 12 مايو 2017

رفع رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أحمد الخياط أسمى آيات التهاني والتبريكات وعظيم الامتنان إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمناسبة حصول لاعب منتخبنا للملاكمة آدم باتيروف على الميدالية الذهبية في لعبة المصارعة الحرة بالتصفيات الأولمبية المؤهلة للألعاب الصيفية "ريو دي جانيرو 2016" وذلك في التصفيات التي أقيمت في منغوليا خلال الفترة من 21 حتى 24 أبريل/ نيسان الجاري في وزن 65 كيلوغرام بمشاركة 27 دولة من مختلف أنحاء العالم على صالة الساحة الرياضية بمدينة أولان باتور، وأكد الخياط أن وصول المصارعآدم باتيروف لتمثيل البحرين في "أولمبياد ريو دي جانيرو 2016" جاء بفضل الدعم الكبير الذي يقدمه قائد النهضة الرياضية عاهل البلاد.

وأوضح أحمد الخياط أن حرص سمو رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على دعم الرياضة البحرينية جعل من الأرقام تسجيل انجازات عديدة في شتى الألعاب وبالأخص رياضات الدفاع عن النفس، مشيراً إلى أن دعم واهتمام ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أثمر عن تحقيق الكثير من الانجازات في الفترة الماضية والتأكيد على أن الرياضة البحرينية تسير بخطى ثابتة نحو الأمجاد بفضل الدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة لأبنائها الرياضيين.

وأثنى رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أحمد الخياط على الدور الكبير الذي يلعبه ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وحرص على السير بخطى ثابتة نحو تحقيق تطلعات عاهل البلاد، مشيراً إلى أن خير مثال للانجازات التي تحققت في الفترة الماضية، وأثنى الخياط على دور النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة مؤسس منظمة khk mma سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الذي يعتبر من أكبر الداعمين لرياضات الدفاع عن النفس وبفضل دعمه وتوجيهاته حقق الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس انجازات كثيرة في الفترة الماضية.

واعتبر الخياط أن اهتمام وتوجيهات النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ساهمت بوصول رياضيي البحرين للصعود على منصات التتويج في شتى البطولات، مقدماً كل الشكر والتقدير لمعاليه على دعمه المستمر، وأشاد بالمتابعة المستمرة والدعم الكبير الذي يقدمه الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر للاتحاد البحريني للدفاع عن النفس.

وكشف الخياط عن برنامج إعداد خاص للبطل آدم باتيروف خلال الفترة المقبلة قبل مشاركته في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، مشيراً إلى أن الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس حقق الكثير من أهدافه يأتي في مقدمتها وصول أحد الأبطال لتمثيل البحرين والاتحاد في أولمبياد ريو دي جانيرو، مشيداً بالعطاء الكبير الذي قدمه اللاعب خلال المنافسات وحرصه على تشريف البحرين بشكل مميز ورائع.

 

مشوار ناجح نهايته "ذهبية للذهبي آدم"

وقفت الجماهير الغفيرة الحاضرة في الصالة الأولمبية في منغوليا على أقدامها وصفقت بحرارة للاعبنا آدم باتيروف بعد المستويات المبهرة التي قدمها خلال البطولة وحصوله على الميدالية الذهبية بكل جدارة واستحقاق، وقامت الجماهير بتقديم تحية كبيرة على عطاء اللاعب خصوصاً أنه أبهر الجميع بهذا المستوى الرفيع الذي قدمه طوال مبارياته.

مشوار ناجح نهايته "ذهبية للذهبي آدم"، كان العنوان الأبرز للنزالات التي خاضها آدم باتيروف في البطولة لوزن 65 كيلوغرام، إذ قدم عروض مذهلة طوال مشواره تكللت بتحقيقه الميدالية الذهبية.

آدم باتيروف ضرب بقوة منذ نزاله الأول مع الروماني جورج بوكور، وفاز آدم بنتيجة ساحقة (11/صفر)، قبل أن يهزم الكندي هايسلان أنطونيو بصعوبة بنتيجة (4/3) وكان النزال قوي للغاية استحق آدم الخروج منتصراً.

وانتقل آدم باتيروف لمواجهة السلوفيني ديفيد وفاز عليه بنتيجة كبيرة (10/صفر).

الدور نصف النهائي، واجه آدم صعوبة قبل أن يتخطى التركي يعقوب جور بنتيجة (7/2)، إذ فرض إيقاعه على النزال وتفنن بتوجيه اللكمات الحاسمة التي أهلته للمباراة النهائية.

أروع الأمثلة ضربها آدم في النزال النهائي مع اللاعب زورابي من جورجيا، إذ بذل جهد كبير وتفوق عليه بنتيجة (3-1) لتعم الفرحة أرجاء بعثة منتخبنا بحصول آدم على الميدالية الذهبية والوصول لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

 

المنصوري: الانجاز جاء بعد عمل كبير

من جانبه، أكد الأمين المالي بالاتحاد البحريني للدفاع عن النفس ومدير لعبة المصارعة رئيس بعثة البحرين في التصفيات محمد المنصوري أن هذا الانجاز جاء بعد عمل كبير من الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس ودراسة سعى الاتحاد لتطبيقها على أرض الواقع ولله الحمد نجح بذلك.

وأشار المنصوري أن البطولة شهدت مشاركة العديد من اللاعبين الذين يمثلون 27 دولة منها منغوليا ورومانيا وهونغ كونغ وكندا وسلوفينيا وسلوفاكيا واليابان وكازاخستان وكوريا الجنوبية وطاجاكستان وتركيا والمالديف وألمانيا والولايات المتحدة الأميركية وسويسرا وسريلانكا وقطر والمكسيك وفرنسا وبلغاريا وباكستان وبولندا والبرازيل.

وأكد المنصوري أن الوزن الذي لعب فيه آدم باتيروف (وزن 65 كيلوغرام) شهد مشاركة أبطال من مختلف العالم وسبق لهم تحقيق الكثير من الانجازات على المستوى العالمي، مشيراً إلى أن هذا التفوق يؤكد علو كعب رياضة المصارعة الحرة البحرينية حتى باتت اليوم إحدى العوامل الرئيسية بتشريف البحرين في المحافل الرياضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً