العدد 4978 - السبت 23 أبريل 2016م الموافق 16 رجب 1437هـ

دعوة رئيس بوليفيا لاختبار ابوة الاثنين

دعا القضاء البوليفي الرئيس ايفو موراليس للخضوع الإثنين (25 ابريل/ نيسان 2016) الى فحص الحمض النووي الريبي (ايه دي ان) لمعرفة ان كان او لا والد طفل صديقته السابقة غابرييلا زاباتا، القضية التي يتابعها البوليفيون منذ أشهر.

واوردت صحيفة باجينا سييتي الاحد قرار قاضية نص على "انه من المقرر اجراء اختبار +ايه دي ان+ بين الطفل والمواطن الطالب ايفو موراليس آيما (..) الاثنين 25 ابريل/ نيسان".

وسيجرى الاختبار بطلب من محامي موراليس الذي شكك في ابوته للطفل.

وطلبت القاضية ان تحضر في اليوم ذاته غابرييلا زاباتا الموقوفة منذ نهاية فبراير/ شباط بتهمة الاثراء غير المشروع، وكذلك الطفل "لأخذ العينات من قبل فرق الطب الشرعي".

وكانت الصحافة المحلية كشفت في فبراير/ شباط ان الرئيس اليساري (56 عاما) والشابة البالغة من العمر 28 عاما كانت تربطهما علاقة قبل عشر سنوات اثمرت ولادة طفل.

واقر موراليس في البداية موضحا انه قيل له ان الطفل توفي عند الولادة. ثم تغير الموقف لتؤكد السلطة عدم وجود هذه الثمرة.

وكانت زاباتا تعمل مسؤولة تجارية لشركة سي ايه ام سي الصينية للأشغال العامة التي وقعت عقودا بقيمة نحو 560 مليون دولار مع الدولة البوليفية.

وموراليس أعزب حاليا وهو والد طفل وطفلة من زوجتين. وموراليس متكتم بشأن حياته الخاصة وقال انه "تزوج بوليفيا". وتتولى شقيقته الكبرى مهام السيدة الاولى.

وموراليس هو اول رئيس من السكان الاصليين في بوليفيا. وانتخب مرة اولى في يناير/ كانون الثاني 2006 لكن البولفيين رفضوا في استفتاء في فبراير/ شباط طلبه السماح له بالترشح لولاية رابعة بعد 2020.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً