العدد 4979 - الأحد 24 أبريل 2016م الموافق 17 رجب 1437هـ

أول عربي وأفريقي يحرز اللقب... الجزائري "محرز" أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

لا شكّ أنّ نجم الجزائري رياض محرز يسطع في سماء الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد أن بات قريباً من قيادة فريقه ليستر سيتي إلى التتويج بالبريمييرليغ للمرّة الأولى بتاريخه، بعد أن كان مهدّداً بالسقوط الموسم الماضي.

بالتالي، تمّ اختيار الجزائري الشاب صاحب الـ 23 عاماً، أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لهذا العام، متفوّقاً على زميله في الفريق جايمي فاردي وهاري كين نجم نادي توتنهام.

وكان قد أحرز الجائزة العام الماضي، البلجيكي إيدين هازارد نجم نادي تشيلسي بعد أن كان قد تُوّج بها قبله الأوروغواياني لويس سواريز حين كان لاعباً مع ليفربول.

كما تمّ اختيار التشكيلة المثاليّة لهذا العام والتي ضمّت أربعة لاعبين من نادي ليستر سيتي وهم: جايمي فاردي، رياض محرز، ويس مورغن ونغولو كانتي، إلى جانب أربعة لاعبين من نادي توتنهام وهم: هاري كين، ديلي ألي، داني روز وتوبي ألديرفايرلد، بالإضافة إلى ديميتري باييه صانع ألعاب ويست هام يونايتد وهيكتور بيليرين ظهير آرسنال.

وكان هناك شكوك حول لحاق محرز بالحفل لتعارضه مع مباراة الفريق الأخيرة أمام سوانزي سيتي، والتي سجل فيها الجزائري هدفاً وقاد فريقه للفوز 4-0.

إلا أن تلك المشكلة وكما قيل منذ يومين قد تم حلها بواسطة طائرة مالك النادي الخاصة.

بـ17 هدفاً و11 تمريرة حاسمة، ساهم محرز -25 عاماً- في موسم خرافي لفريقه ليستر سيتي، وفرض الجزائري المولود في فرنسا اسمه على الساحة الكروية الأوروبية بقوة.

ويحتل ليستر سيتي صدارة الترتيب بفارق 8 نقاط عن توتنهام هوتسبر (الذي يمتلك مباراة غداً مع وست بروميتش ألبيون)، ولم يبقَ من عمر المسابقة سوى 3 جولات يخوض فيها الثعالب تحدياً صعباً أمام مانشستر يونايتد وإيفرتون وتشيلسي على الترتيب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً