العدد 4979 - الأحد 24 أبريل 2016م الموافق 17 رجب 1437هـ

بالصور... بوكا جونيورز وريفر بليت يتعادلان سلبيا في كلاسيكو الدوري الأرجنتيني


تعادل فريقا بوكا جونيورز وريفر بليت بدون أهداف في مباراة الكلاسيكو، التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد، في إطار منافسات الجولة الثانية عشر من مسابقة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم، ليبتعدا بشكل أكبر عن المراكز الأولى في جدول ترتيب المسابقة.

وشهدت المباراة إصابة اللاعب فيرناندو غاغو نجم وسط ميدان بوكا جونيورز بقطع في وتر أكيليس للمرة الثانية على التوالي في مباراة فريقه أمام غريمه التاريخي، إذ سبق له التعرض لنفس الإصابة في مباراة الفريقين في العام الماضي.

ومن المقرر أن يغيب غاغو ستة أشهر عن الملاعب.

واتسم اللقاء بين الفريقين بالتوتر الشديد وغلق المساحات وندرة فرص تسجيل الأهداف.

وسلطت جميع التقارير، التي سبقت هذا اللقاء، الضوء على أن مواجهة أمس هي الأولى، التي تجمع بين الفريقين الكبيرين على ملعب "بومبونيرا"، معقل بوكا جونيورز، بعد الأحداث الخطيرة، التي وقعت في لقاء الجانبين على نفس الملعب في العام المنصرم.

وأقصي بوكا جونيورز من النسخة السابقة من بطولة كأس ليبيرتادوريس خلال مباراة دور الثمانية أمام ريفر بليت، بعد أن قام أحد جماهيره بالاعتداء على لاعبي الفريق الضيف بين شوطي المباراة، باستخدام "رذاذ الفلفل"، إذ توج ريفر بليت بتلك النسخة من البطولة فيما بعد.

وبدأت مباراة أمس بشكل درامي بالنسبة لبوكا جونيورز، بعد أن خسر مجهودات أحد لاعبيه في الدقيقة 12 إثر طرد اللاعب بابلو بيريز، الذي ركل الكولومبي ايدر الباريز بالانتا، لاعب ريفر بليت، في بطنه، بدون كرة.

وسنحت أولى فرص التسجيل في المباراة في الدقيقة 40، عندما تصدى اندريس داليساندرو، لاعب ريفر بليت، لتنفيذ ركلة حرة، نجح اجوستين أوريون، حارس مرمى بوكا جونيورز في التصدي لها وتحويلها إلى ركلة ركنية.

ودفع بوكا جونيورز باللاعب المخضرم كارلوس تيفيز في الخط الهجومي، ولكن الفاعلية الهجومية للفريق كانت ضعيفة للغاية بسبب النقص العددي، مما تسبب في انعزال تيفيز تماما.

وتسبب التعادل السلبي في ابتعاد كلا الفريقين أكثر عن صراع المقدمة في مجموعتيهما، حيث ارتفع رصيد بوكا جونيورز إلى 18 نقطة في المجموعة الثانية، بفارق 13 نقطة عن المتصدر لانوس برصيد 31 نقطة، فيما وصل ريفر بليت إلى النقطة 14 في المجموعة الأولى بفارق 10 نقاط عن المتصدرين جودي كروز وسان لورينزو برصيد 24 نقطة لكل منهما، مع أربع مراحل باقية على انتهاء المسابقة.

وفي نفس المرحلة، تعادل فريقا نيويلز أولد بويز وروساريو سنترال سلبيا في مباراة الديربي، التي جمعت بينهما أمس، والتي اتسمت بندرة فرص التهديف والخشونة الزائدة بين اللاعبين.

ولم تأت نتيجة اللقاء في صالح أي من الفريقين، حيث أخفق روساريو سترال في تحقيق الفوز الأول له منذ 10 مباريات على غريمه التقليدي، ليرتفع رصيده إلى النقطة 19، ويتسع الفارق بينه وفريقي جودي كروز وسان لورينزو، متصدري المجموعة الأولى.

بينما ارتفع رصيد نيويولز أولد بويز إلى 12 نقطة، أبقته في قاع جدول ترتيب المجموعة الثانية.

وانتهت المباراة، التي جمعت بين فريقي ريسينج واندبيندينتي بالتعادل السلبي أيضا، إذ ارتفع رصيد ريسينغ إلى 17 نقطة في المجموعة الثانية، فيما وصل رصيد اندبيندينتي إلى 20 نقطة في المجموعة الأولى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً